متى سيصدر كتاب الثمر المستطاب والروض النضير في ترتيب معجم الطبراني الصغير. ؟ أستمع حفظ
السائل : ورد سؤال طويل قال : بسم الله الرحمن الرحيم فضيلة شيخنا محمد ناصر الدين الألباني إني أحبك في الله وأحب من يحبك وأسأل الله العلي القدير أن يجعل أعمالك المطبوعة والمخطوطة في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون.
الشيخ : جزاه الله خيرا .
السائل : قال: أما بعد فعندي بعض الأسئلة التي ليس لها جواب إلا عندك، الأول .
الشيخ : إن شاء الله.
السائل : اشتقنا اشتياقا شديدا لكتابيك " الثمر المستطاب من فقه السنة والكتاب " و" الروض النضير في التعليق على معجم الطبراني الصغير " فمتى ترى النور ؟ ومتى تخرج إلينا ؟
الشيخ : أما " الثمر المستطاب " فما أظن أنني أستطيع أن أتوجه إلى إكماله لكثرة المشاريع التي المشاريع العلمية التي تحيط بي، أما " الروض النضير في ترتيب تخريج معجم الطبراني الصغير " فهذا في الواقع هو جاهز عندي وهو من أوائل بل أول ما يمكن أن يقال إنه من تأليفي ولكن كل عمل حينما يبدأ فيه صاحبه لا يكون كاملا ولذلك فكلما رجعت إلى هذا الكتاب في بعض مراجعاتي أجد فيه ما ينبغي تصحيحه ولذلك لا أجد نفسي تنشرح لطبع هذا الكتاب مع أنه في مجلدين ضخمين إذا طبع يكونان في مجلدين أو أكثر من قياس "سلسلة الأحاديث الصحيحة" ولكن لا أسمح لنفسي بنشر هذا الكتاب حتى أتمكن من إعادة النظر عليه من ألفه إلى ياءه من أوله إلى آخره لأستدرك ما ينبغي استدراكه ولأصحح ما ينبغي تصحيحه من بعض الأوهام التي تبدو لي كلما ارتضت لي البحوث العلمية أن أعود إلى مراجعته .