هل يجوز بث فكر العزلة بين المسلين في هذا الزمان .؟ أستمع حفظ
سائل آخر : يقول : هل يجوز بث فكر العزلة بين المسلمين ؟
الشيخ : لا ما يجوز.
سائل آخر : وين السؤال؟
سائل آخر : هل يجوز بث فكر العزلة في هذا الزمان بين المسلمين؟
الشيخ : لا إله إلا الله.
سائل آخر : امرأة في الباص كذلك ... يقومون لها، لأنه لا يستطيعون يتفسحون ... يقومون لها؟
الشيخ : إذا كان لزم من عدم إجلاسها في مكان أحد الجالسين من الرجال مفسدة شرعية مثلاً أن يأخذها الباص تارة يمنة وتارة يُسرة وقد يلقي بها في حضن أحد الجالسين - ههه - هذا واضح أنه لا ينبغي إلا إجلاسها، نعم.
سائل آخر : أخ يسأل ويقول
الشيخ : لحظة ... لا، لحظة شوية، لكن المشكلة المرأة بدها تجلس في مكان رجل حيكون بجانبها رجل، كيف المشكلة تنحل حينئذٍ؟ كيف يعني بتنحل المشكلة؟
السائل : ....
الشيخ : يعني أريد بهذا التساؤل ... نتذكر أنه ما نكون في مشكلة ونصير في مشكلة ثانية، يعني بنحل مشكلة لكن بنقع في مشكلة أخرى، فيجب أن نأخذ حذرنا من الوقوع فيها، وإلا بيصير معنا المثل اللي بيقول: كان تحت المطر صار تحت الميزاب، نعم.
سائل آخر : في أخ إبراهيم ... المسألة ....
الشيخ : بس يا أخي . نعم .