جديد الموقع

الآن موسوعة أهل الحديث والأثر توزع في المكتبة الصوتية بالحرم النبوي الشريف

التواجد حسب التصفح

الصفحة الرئيسة 7
موسوعة أهل الحديث 337
المكتبة الرقمية 1
المتواجدين حالياً 345

إحصاءات الزوار

المتواجدين حالياً
347
زوار الأمس
1604
إجمالي الزوار
240735608

زيارات اليوم

الصفحة الرئيسة
32
موسوعة أهل الحديث
9505
برنامج أهل الحديث
3
سجل الزوار
0
المكتبة الرقمية
14
التصانيف الفقهية
0
إستفتاءات
0
0
إجمالي الصفحات
9555

تسجيل الدخول

اسم المستخدم :
كلمة السر :
التسجيل في الموقع

التواجد حسب الدول

غير معروف 4
أوروبا 1
الإمارات 1
ألمانيا 5
مصر 3
فرنسا 1
المملكة المتحدة 3
الهند 1
العراق 1
الأردن 1
اليابان 1
الكويت 1
ماليزيا 1
باكستان 1
قطر 1
رومانيا 3
روسيا 2
السعودية 1
الصومال 1
أوكرانيا 1
أمريكا 313
المتواجدين حالياً 347

زيارات الموقع

الصفحة الرئيسة
2425525
موسوعة أهل الحديث
193057762
برنامج أهل الحديث
605999
سجل الزوار
129520
المكتبة الرقمية
844552
التصانيف الفقهية
314429
إستفتاءات
1978
274077
إجمالي الصفحات
198511615
الشيخ محمد ناصر الالباني/متفرقات/متفرقات للألباني

متفرقات للألباني-155 ( اضيفت في - 2008-06-18 )

متفرقات-الشيخ محمد ناصر الالباني

  حجم الملف 5.27 ميغابايت حمل نسختك الآن! 1569 أستمع للشريط 742
المحتويات :-
1-
الكلام على دجل المدعوين بالأولياء الصالحين. أستمع حفظ

الشيخ : ... قطع الحديث هذا لما صدم الصدمة هذه و أفحم قال صاحب البيت ... قال لي جيبلي ملقى فيه جمر قلت له مشان إيش ؟ ... قلت له يا أبو أحمد ما تتعب حالك هات الكبريت .
الحضور : يضحكون
الشيخ : جاب الكبريت ... هو حاطط حطة مثل أخونا عبد الفتاح بلا ... طبعا ما هو بعيد عني شوي أخذت الكبريت و شعلتها إجيت لعنده قلت له شلون بدك تعرف الدعوة هي باطلة و لو حرام ... سبحان الله أخرس فرد مرة يعني كأنه أخذ ما عاد تكلم و لا كلمة و ... تقدم إليه و فعلا حرقت ... و انقطع هنا و صارت ... و بعدين مسكتها هيك و فركتها ... قلت له روح ابعد عن المشايخ ... أبي الله يرحمه في بلادنا الأصيلة ألبانيا كان فيه شيخ طريقة هناك ... جرى بيني و بينه تحدي فقط مش كيف هذا أما أنا فضلته عمليا بعض الشيء شيخ طريقة هناك كان ... طبعا إن أبي الله يرحمه كان ... طريقة قديمة يحط فيها الموس قال له ما بدها لا شيش و لا أي شيء أنا ...الموس إذا ما أصابك شيء هذا البيت لقي من غيره ... مشان هذه القضايا تمارين و تجارب بيستطيع المسلم و كافر الصالح و الطالح فلا يبنى عليها شيء ... يبنى عليه هو الشيء الثمين و الغالي (( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون الذين آمنوا و كانوا يتّقون )) و هذا من تضليل الشيطان لعدوه الإنسان يأتي يوهم له أن التقوى شيء صعب شو بدك بهذه الشغلة إنت نحن بندلك على طريق أقرب ... هذا دليل أنك أنت من أولياء الله من الصالحين ... فيضلّهم بهذه الطريقة لذلك تجد هؤلاء من الوارد أبعد الناس على الصلاح و التقوى لا بيصلوا و لا بيصوموا أقول في الغالب فلا يعترض في ناس منهم بيصلوا و جرت معي القصة الآتية كمثال أنه كيف الشيطان بيضلل عدوه الإنسان في قرية ما بين دمشق و حلب اسمها دير عطية كنت أيضا في سبيل الدعوة هناك سهران ليلة من الليالي البيت على الجادة الطابق الأرضي فبدل أن يطرق الباب تطرق النافذة يخرج صاحب البيت ينظر الطارق فما نسمع صاحب البيت إلا ترحيبا بالطارق ترحيبا عجيبا أهلا و سهلا و مرحبا بأبي فلان بدنا نحن نشوف من هذا أبو فلان فأنا الحقيقة فوجئت بأبي فلان لأن الرجل سكير خمير حشاش تارك الصلاة مفطر في رمضان بجانب المسجد ... تزال في الشام لا يصلي لله صلاة حتى في رمضان حيث يصلي أفسق الناس هو لا يصلي هذا له سجارة يشعلها و رائحة الحشيش يعني لا تنفصل عنه و عيونه جاحظة هكذا هذا الإنسان يفهم أنه ولي من كبار الأولياء عند صاحب البيت هذه مصيبة الدّهر ... جالس مع الجالسين على الكرسي صار يركع و يسجد تعرف شو الإشارة أن هذا ... الله مجذوب فلما عرفت هذه الحقيقة إن صار في البيت يعتقد فيه و هو مضللهم يعني حاملهم يعتقدون فيه فتحت المحاضرة أو الكلمة (( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون الذين آمنوا و كانوا يتقون )) و تكلّمت بما يسّر الله الشاهد يرجع صاحب البيت و يقول و الله يا أستاذ هذا الكلام إلي بيتحكيه إنت ... من قبل إلا أن جاءنا رجل من أهل بلدتنا و أقام في الأزهر عشرين سنة (( فاعتبروا يا أولي الأبصار )) جاءهم بعد عشرين سنة فحملهم على أن يعتقدوا بمثل هذا أنهم من كبار الأولياء و الصالحين حكالي تفاصيل إنه كان يدرسهم في مسجد في صلواتهم مع الناس من الجملة حكى لهم القصة الآتية و فيها أكبر عبرة قال لهم الشيخ الأزهري أنه كان هناك في ما مضى من الزمان رجل عالم فاضل يخرج إلى السوق محتسبا يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر ذات يوم كعادته وقف على عطار فرآه يبيع الحشيش المخدر فأنكر عليه ما تستحي ما تخشى الله ما كذا تبيع للناس ما يضرهم و لا ينفعهم قال ... و سلب الرجل عقله و فكره و جلالته و صار مثل المجنون أخذوه تلامذته من إيدو مثل البهيمة ما بيعرف وين رايح وين جاي لا بيحكي و لا يفكر و لا أي شيء
السائل : ... .
الشيخ : شيخ عالم فاضل و طبعا كشيء خطير جدا ... الأوياء الصالحين اسمه ذو الجناحين يعني يعلم علم الظاهر و علم الباطن ، الحقيقة و الشريعة و هذا يذكرنا كمان إلى عودة بسيطة إلى حضرة السائل عن التصوف ففي التصوف فيه شيء اسمه حقيقة و شيء اسمه شريعة و شيء اسمه علم ظاهر و شيء اسمه علم باطن يا ترى التصوف فيه هيك شيء و إلا ما فيه ؟ فيه ناس يقولون أنه فيه طبعا و هي القصة دليل على ذلك جاءوا إلى هذا الرجل ذو الجناحين فيه عنده علم الظاهر و علم الباطن حقيقة و شريعة حيقولوا مشكلة العالم الفاضل أنه مجرد ما أمر بالمعروف أصيب بهذه ... قال له هذا الرجل العطار بياع الحشيش من كبار الأولياء و الصالحين فلذلك لما اعترض عليه سلب و لذلك فإن الصوفية من عباراتهم الموروثة " لا تعترض لا تنتقد تنطرد " و الميت و المريد بين يدي الشيخ كالميت بين يدي الغاسل ... و هكذا المريد الصادق مع شيخه لازم يكون كالميت تماما هذا الذي اعترض عليه الرجل العالم بايع الحشيش هذا من الأولياء الصالحين إذا بدكم شيخكم يرجع له حاله و علمه و فضله روحوا اعتذروا من الولي الحشاش ما شاء الله و استطيبوا قلبه و فعلا ذهبوا إليه و الشيخ معهم قعدوا بقى يتلطفوا معه و يعتذروا إن الشيخ ما بيعرف مقامك و كذا أنت بتعرف أنه رجل عالم فاضل يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر إلى أن طاب قلب مين ؟ الولي الحشاش حين ذاك قال الولي أنا رضيت عن الشيخ ... و رجع بقى الولي المعزوم ينصح الشيخ و يبين له مثل ما بين الخضر لموسى ما شاء الله يقول له أنت يا حضرة الشيخ عم تشوفني أنا أبيع حشيش لكن الحقيقة أنا أبيع ضد الحشيش فهذا لا يأخذ منه الشاري مصة إلا و يبطل يشرب حشيش هذه القصة مين حكاها لهم إياها ؟ العالم الأزهري لذلك أعطاهم ... إن أصحكم تتعترضوا سره في أضعف إيش ؟ خلقه
السائل : هذا عالم أزعر يعني
الشيخ : سره في أضعف خلقه و من هذه المصائب من العالم الأزهري صار صاحب البيت يعتقد أن فيه هيك أولياء نحن بنشوفهم هيك في الظاهر لا بيصلوا و لا بيصوموا لكن بيصلوا في مكة بيغمضوا عيونهم بيوصلوا في لحظة هنيك إلخ
السائل : ... .
الشيخ : فهذا كله موجود شائع بين الناس مما ... الشيطان عن الصراط المستقيم و وهمهم أن ضدّ التقوى هي عين التقوى لأن التقوى شو معناها ؟ اجتناب ما حرم الله و إذا بنا نسمع إن ... واحد يشرب حشيش لا ما يشرب حشيش عم يشرب خمر لا ما عم يشرب خمر هذا عم يشرب خمروزية تأويلات هي أشبه بتأويلات الباطنية ... الذي يضرب به مثل في الإلحاد ... و آياته الشاهد هذه المخاريق التي ترى من هؤلاء لا عبرة لها سواء كانت عن تجارب كما نعتقد أو كانت كما قال تعالى (( فسحروا أعين الناس و استرهبوهم و جاؤوا بسحر عظيم )) غيره ؟
السائل : ... .
الشيخ : طبعا إذا كان ما في أشياء حيل طبيعية خفية على الناس ... منين شفت هذا المخطوط
السائل : هو حدثنا الشيخ الثاني ... .
الشيخ : ... و القلم في السلة و رأى القلم يكتب في السلة شلون ... .
السائل : ما أدري ... قلم كتب على الورقة بالضبط التفاصيل
الشيخ : إي بيجوز يجي الشيطان يمسك القلم و يكتب

2-
ما حكم تحضير الأرواح ؟ وذكر الشيخ لقصة حصلت له مع دجال يدعي استحضار الأرواح. أستمع حفظ

السائل : فيه بعض الناس ما يسمى بتحضير الأرواح ... بعض الأسئلة
الشيخ : كانو بيحضروا الأرواح ؟
السائل : هكذا
الشيخ : كانوا حاضرين جلسة ؟
السائل : نعم
الشيخ : عجيب إي
السائل : كنت بالموضوع يعني في أشياء غيبية ... يسأله أسئلة
الشيخ : أبدا ما فيه غيبيات ... .
السائل : ذكر إن ... حصل هذا و سأله بعض الأسئلة و جاوبه عن أسئلة كانت سرية جدا ...
الشيخ : فشو الغائب من السؤال قبل ما نسأل المستحضر و الناقل ؟
السائل : ما يعني حكم هذا الشيء ما سره و خاصة هي يحدث هذا
الشيخ : يمكن سأحكي لكم أنا جلسة حضرتها و يمكن تأخذون الجواب في طريق حكايتها منذ أكثر من عشر سنوات جاءني شاب ...كان يتردد على دروسي سأل مثل هذا السؤال شو رأيك باستحضار الأرواح هل تؤمن ؟ قلت له أؤمن و لا أؤمن قال لي إيش معنى الكلام ؟ قلت له أؤمن بأنهم يجتمعون و يتنبؤون و ينذرون و يدعون أنهم يسحضرون الأرواح لكن الحقيقة لا يستحضرون الأرواح التي يزعمونها و أرواح موتة و لكن يستحضرون شياطين ... (( شياطين الإنس و الجن يوحي بعضهم لبعض زخرف القول غرورا )) قال شو رأيك تحضر ؟ قلت له و الله أنا في شوق استمعت ... كثيرا قال أنا إلي قريب من جهة زوجته اسمه حقي و ذكر لي بيته في مزرعة ناحية الشام و كنت أسمع عنه كان موظف في المحكمة الشرعية و بعدين تقاعد و تخصص في تحضير الأرواح شو رأيك قلت له بحب أحضر فعلا شو قعدنا عليهم و فعلا ذهبنا دخلنا الصالون الصالون تقريبا في مثل هذه السعة لكن شيء عجيب ... هذا رجل أفندي و هذه امرأة عجوز و أخرى شابة و رابعة و سادسة و هذا رضيع ... دخلنا في غرفته الصغيرة الخاصة جلسة أنا و صاحبي قريبا من المستحضر المزعوم له طاولة مستديرة سطحة في أعلى و رخامة فيها كتبه الخاصة و عليها رخام في شكل نصف دائرة تقريبا و بدأ الجمع حول الدائرة هذه يكتمل أخيرا دخلت امرأة متحجبة ... ما أدري طبعا طويل أو قصير جلست مقابل المستحضر و في جلوسها فيه شخص وسيط كان يجيب أوراق فيها بيان للمكان إلي بدو يستحضرو بدو يسأله قدمها للرئيس هذا حقه و هو صار يدرسها ورقة ورقة و بعدين ما شفنا غير طفى الأنوار و أبقى نورا خافتا و فجئنا إنه بدأ يقول لا إله إلا الله لا إله إلا الله قال جماعة تعني الحلقة و شهود النظارة إلي في الغرفة كمان بدهم هيك تهليلة انقطع الصوت بالذكر ... مئة مرة لا إله إلا الله لا إله إلا الله و دخلت امرأة تحمل ولدا صغيرا طبعا هو عنده الأوراق إلي كان جابهم الوسيط فقال للمرأة ابنك اسمه كذا و كذا ؟ قالت نعم فيه فنجان مقلوب فناجين لشرب القهوة كبيرة شوية حط مقلوب الفنجان حط إصبعه النصف هو من جهة لا و زوجته من جهة أخرى إن عبارة زوجته من جهة اخري ما شفنا غير الفنجان بيدور علي الألقاب هيك هون هون هون هون إلى آخره بيوقف عند ورقة ليسجل و هكذا ... عملية يسجل عملية يسجل للإجابة عن سؤال هذه المرأة من النكت الطريفة بعد ما أدار أو دار الدورة هذه التفت الدكتور بيقول المرأة ابنك عمره تسعة أشهر ؟ قالت لا يا دكتور عمره أحد عشر شهرا العميل تبع المستحضر إلي جنبه إلي كانوا يرفع صوته معه جالس علي طاولة قال لها اسكتي الروح عم تقول عمره تسعة أشهر فمسكينة هي جمدت و خافت و سكتت إن هذا مكتوب ... فالأم طبعا فهذا الكذب بين من أول مكتوب خلاصة خرجت هذيك المرأة و أعطى الجواب وواصل التحضير و واحد ثاني و واحد ثالث و هو بيلعب هو و زوجته بهذا أيش ؟ بالفنجان و كل مشوار بيكتب كلمة كلمتان على الورق ... جيدا من ساعة الثامنة إلى ساعة التاسعة و انتهت الحفلة و شعلوا الأنوار النظارة ... قالوا الله يعطيك العافية يا دكتور الله يجزيك الخير ... شافني هو ساكت قال لي شو رأيك أستاذ قلت له و الله عندي بعض الأسئلة إذا بتسمحلي قال لي تفضل ... قبل ما نفتتح الجلسة سمعنا إن ... و إذا بهم يقول و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته هذا واحد كبير لكن سكت المرأة فيما بعد هذه ساعده قال له مرحبا دكتور و أنا كما قال (( فأسرها يوسف في نفسه )) دوّرتها في نفسي ... فلما قال لي شو رأيك قلت له عندي بعض الأسئلة فقال تفضل و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته قال رد سلام على مين رديت السلام قال على الدكتور قلت له سمعت سمعت سلامه ؟ قال نعم قلت ما سمعنا شو السر ... قام في نفسي هذا الكلام قال لي هذه مهنة إنت ما طلبت فيها و لو سلكت الطريق طبعا كنت بتسأل علي الحقيقة ... قلت له طيب و هذا صاحبك إلي قال له مرحبا تماما هذا سر مثل حكايتك ... خلاصة بدأت أنا أخوض معه في بحث ثاني تفضل يا أستاذ الآن شاهد في القضية لا من الناحية الشرعية و لا من الناحية العلمية أولا من الناحية الشرعية أنت مهما تعلمت و مهما درست و مهما تخصصت في موضوع إستحضار الأرواح فأظن أن ... طبيعة الثانية تمتاز على سائر الناس أبدا لذلك بدك أنت تحملنا بعد نؤمن بأشياء خلاف الطبيعة لو أن عندنا نص في الشرع سنسلّم تسليما لكن هون أنت نفسك ما عم تستدل بالشرع و إنما بتقول بالعلم طيب هذا العلم وين العلم بدون منكر بيقول إن ممكن الإنسان ينبعث و بيصير عنده حاسة سمع فينزل عادي الأصوات من وراء عالم الغيب هذه أظن من الناحية العلمية ما هي إنسانية أبدا و من الناحية الشرعية هذه الروح التي حضرت من أي عالم جاءت ؟ من عالم البرزخ و الله عز و جل يقول (( و من ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون )) فهذا البرزخ صعب الأحياء بين الأموات ثانيا هذه الروح أنت في الأصل ما بتعرفها فهل ترى تجيك روح إنسان صالح أو طالح عم تجيك روح شيطان رجيم أو صالح مؤمن من المؤمنين شو ... التي بإمكانك أنت تتلقاها من أي روح تحضر لتتمسك بها و تعتقد أن هذه الروح فعلا نحن فيه عندنا شواهد من عالم المادة التي نعيشها لو كنت سفير من دولة غريبة إلى دولة أخري يوجد صلات سياسية بينهما ما بعرف شو الإثباتات الكثييرة العديدة التي بتبعثها هذيك الدولة مع السفير هذالحتى يقتنع رئيس الدولة التي جاء إليها إن هذا فعلا يمثل تلك الدولة و مو رجل دجال و له مصالح شخصية فيه إثبتات مادية فأنت لما بتجيك الروح بتقلك أن روح الدكتور الفلاني شو أدراك إن هذا ممكن يكون حداد أو نجار أو أو إلى آخره أو دكتور مثلا ينفع المسلمين شو أدراك أنه يضر المسلمين و هو شيطان رجيم إلى آخره هو أصلا بتورد عليه مثل هذه الإشكالات و الشبهات فهذه من الناحية الإسلامية و من ناحية علمية و من ناحية عقلية ما هي ... إطلاقا وما أدري و أخيرا قلت أنا عندي سؤال ثاني و هو ملحق بالسؤال الأولاني أنا بدي أمتحن الروح هذه شو رأيك فيه عندي سؤال أو أكثر بدي امتحن هذه الروح و حقيقة أنا زورت فورا سؤال من علم الحديث محرج يعني لحتى أتسبب أن فعلا الروح هذه في عندها علم يعني قليل من الناس الأحياء إلي عندهم و نحن نستفيد منهم قال لي ما عندي مانع بس ... طبية و أنت سؤالك بيحتاج لجلسة علمية و نحن عندنا جلستان في الأسبوع جلسة طبية في هذا اليوم و جلسة علمية هي يوم الأحد قلت له جلسة علمية يوم الأحد قلت له ذلك ما أبغي إذا موعدنا يوم الأحد قال لي نعم لحكمة يريدها الله جاءني صاحبي الذي جاء بي إليه يوم الأحد حسب الموعد فقلت له أنا أعتذر أنا على موعد مع الأستاذ عبد الرحمن الباني كنا يومها خايضين معركة مع المشايخ من جهة و مع وزارة التربية من جهة أخرى ... فالأستاذ عبد الرحمان الباني كان من خيرة إخوانا السلفيين و كان هو مفتش الدروس الدينية يومئذ و كان ذلك في عهد المفتي عابدين فهو عدّل منهج الدروس الدينية في التربية الإسلامية و كنا نعقد جلسات يستعين بي في التعديل خاصة في تغيير المادة في الدروس الدينية فكان بعث لي خبر أنه من الضروري الموعد إلي أنا متواعد سابقا أروح عند حقي هذا المستحضر فرأيت زيارة الأخ عبد الرحمن أهم من زيارة ذلك الإنسان فلما جاء صاحبي اعتذرت إليه و قلت له أنا مضطر أن لا أحضر و أنت أذهب إليه و شوف شو بيصير و قدم له دليل من واقع لحتي ثاني مرة نذهب إليه و كان ذلك و إذا به يرجع لعندي ثاني يوم بيقول رحت للبيت ما لقيت ما فيه ... إطلاقا و الباب مغلق و الرجل ليس هناك فقلت له ذلك ما أبغيه ...روح ثاني مرة و بتقولوا بعبارة توهم إن أنا ما كنت غائب بتقول له نحن حضرنا حسب الموعد فخير إن شاء الله شو صار و كذلك بعد راح لعنده و قال له يا دكتور حسب ما اتفقنا معك جينا لعندك ما في أحد في البيت قال له روح إنت جايبلي واحد وهابي كبير هذا ما بيحب الرسول هذا ما بيحكيه الدجالين هذول قال له يا أستاذ شو عرفك ؟ قال له أنا من بعد ما رحتوا أنتم و عملت جلسة علمية ... .
الحضور : يضحكون
الشيخ : و سألت الروح عن هذا الرجل قال لي هذا محمد ناصر الدين الألباني هذا أشهر من النار على العلم في ضلال وهابي كبير إلى آخره لا يحب الرسول هذا جواب الروح فأنا لما بلغني الخبر عللت التعليل التالي و هنا بيت القصيد تقريبا قلت هذا الرجل إما دجال من الدجاجلة قصة إحضار الأرواح إلي جايا من بلاد أوروبا ضلالة جديدة إغتنموها ليدجلوا على الناس باسم الطب باسم العلم إلى آخره و بأي وسيلة من وسائل إستحضار الأرواح بالمعني المعروف شرعا و هو قرين من الجن يسترق السمع مما كان فيلقي الكلمة أو يزيد عليها تسعة و تسعين فيصيب في واحدة و يخطأ تسع و تسعين هذه وسيلة قديمة الىن طلعوا لنا بهذه الوسيلة الجديدة و هذا إما رجل دجال و يخادع الناس بهذا العلم و ليس هناك شيء إطلاقا ما فيه شيء مطلقا و إما فعلا له قرين من الشياطين فهذا الشيطان فربما له أكثر من شيطان واحد فهذا الشيطان يمدّه ببعض المعلومات ... من شياطين الإنس أيضا أو يختلقها من نفسه فهو بيتصل فيه اتصال من الإتصلات ... فيوسوس له فممكن جدا أنه أحد شيئين بيعرفني سابقا سمعان باسمي ممكن سأل هذا من هو ممكن ما بيعرفني شخصيا فقيل له فلان وهابي ... أو فعلا أوحى إليه شيطان من شياطين الجن إلي هو إلو صلة الخاصة بيني و بينه فالشيطان الجن شو بدو يساوي إذا ما فيه شياطين الإنس عم يطعنوا في ... الإنسان بالباطل فهو راح إيش ... فيطعن في هذا الإنسان بالباطل فألقى هذا الشيطان في ذهن هذا الإنسان الضلالة هذه و نقلها إلى صاحبنا هذا و هو قريبه كما قلنا من جهة إيش من جهة زوجته فقلت هذه الحادثة مما يؤكد لي أن القضية قضية شياطين إما شياطين إنس بعضهم مع بعض أو شياطين إنس يتعاونون مع شياطين الجن فإذا الأمر هكذا فلا غرابة حينئذ أن يوحي شيطان من شياطين الجن إلى هذا المستحضر لهم بطريقته خاصة ببعض أمور تكون من باب الأمور الغيبية بالنسبة لعامة الناس لكن ليست هي من الغيب في شيء إطلاقا ما لو نقلتونا حوادث قبل ما أسمعها أنا ... رأسا لا يوجد في هذه الأخبار و في هذه التعليقات و في هذه التنبؤات أنه بكرة راح يصير كذا فهذا مستحيل لكن أنا أحكي مع صاحبي ... نشوف يحزر أو لا فهذا لقطه الجني و نقل له قال في جيبتك عشرة قروش و ما شابه ذلك و أنا علي سبيل التجربة شو رأيتم ؟
السائل : خلي الجمع ينصت
الشيخ : تفضل

3-
مناقشة حول موضوع تحضير الأرواح. أستمع حفظ

السائل : درست هذا العلم كما يزعمون أنه عمل دراسة مستقلة
الشيخ : طيب
السائل : و أحب فورا أن أبدأ بنقد ... الذي تكلمت عنه نقدا مستثارا من هذا الموضوع الوسيط ضعيف و عنده كذب أما ضعفه لأنه سلك الطريق التالي الطاولة التي قلت عنها فالموضوع يحتاج في الواقع إلى ... لأن عندهم طاولة عالية فروع عالية ممكن التعامل مع الفنجان.
الشيخ : يعني هذا من جملة التدجيل يعني
السائل : بالضبط ، ثانيا ربما كان سأل عنك قال ما هو او مرشده كما يسمونه فأجابه الجواب الذي تفضلت به و هناك سببب في الواقع لهذا الجواب و هو أن كثيرا ما يعطي هذا المرشد إن صحّت هذه التسمية هذا هو ربما يعطي المرشد بعض الأحيان ما يريده الشخص نفسه لماذا لأن نفسية الوسيط ليست شفافة كما يزعمون وزعم موجود عندهم و ليست في منطقة الترقي حتي تتصل بأرواح أعلى
الشيخ : ما شاء الله فيه كلام صوفي هذا ...
السائل : في الواقع تجربتي في هذا الموضوع جاءت مادة فائدة في تقصي و تعلمه للعلم المجرد لله عز و جل إن شاء الله تعالى و لعله خير بيزعم هؤلاء الناس بأن الإنسان مكون من جسدين جسد يسمونه فزيقي و جسد غير فزيقي مادة و غير مادة يقولون أن كل ... و كل خلية في جسم الإنسان فوقها تماما خلية ... تصور أن المادة في جسد مشارك بالتمام و الكمال ... .
الشيخ : عندي عبارة أخيرة
السائل : نعم
الشيخ : ...كل خلية
السائل : كل خلية مقابلها خلية أثرية
الشيخ : أثرية
السائل : أثرية يعني مش مفهوم بالضبط أش هو يعني شفافة جدا شفاف لطيف غير ملموس
الشيخ : كيف عرفوا هذا ؟
السائل : ما أدري و أذكر من كلامك سابق
الشيخ : هذا مسجل أو قلت لنفسك
السائل : لا طبعا راح أحكي
الشيخ : إذا ما فيه حاجة
السائل : الواقع واقع قضية من باب إعلام الأخوة
الشيخ : ... .
السائل : حتى ينتبهوا لهذه الأشياء
الشيخ : طيب و قد ينبه غيرهم أيضا
السائل : و قد ينبه غيرهم و لست في موقف دفاع فقط في موقف الدارس و الباحث
الشيخ : و لكن في موقف الدارس الباحث المؤمن أو الكافر
السائل : إن شاء الله تعالى نرجو من الله أن نكون مع الصادقين مع الله
الشيخ : معليش لكن إنت هذه الدراسة آمنت بها أو ... .
السائل : لا راح جيك وحدة وحدة تلك الفترة من حياتي كانت مواكبة لدارسة السنة الشريفة و هذا ما ثبتني بفضله تعالى و ما زاغ البصر و القلب ... حول هذه الأشياء فزعمهم نرجع مرة أخرى أن جسد الأخير جسد لطيف و شفاف ينتقل بسرعة الذكر إذا نادي الشخص فإنه ينتقل بروحه الأثيرية بواسطة حبل حكيمي فضي متصل بالجسد المادي فينتقل في عالم ىخر فيقابل الاموات فيتزود في دمشق مثلا و يزور أمريكا و تكون حسب قولهم الروح في تلك اللحظة فعلا في ذلك المكان لسرعة تنقلها إي نعم يقول كذلك كيف يقابل إنسان الحي إنسانا ميتا في المنام و هذا في عالم البرزخ فتتساوى الذبذبات فتصل على إعتبار أن هناك يجمع بين عالم الروح و عالم المادة ، المادة إسمها ... إلي هي عبارة عن سيال كهرومغناطسي يتدفق من جسد الإنسان إي نعم فيهيّء جوا روحانيا
الشيخ : للقاء
السائل : أه للقاء فللقاء هذا يتهيئ الجو الكهرومغناطيسي إلي يساوي الذبذبات
سائل آخر : السلام عليكم
الطلاب : و عليكم السلام
السائل : و عندما تتساوي الذبذبات هناك اللقاء يكون بنجاحه أو فشله بحسب مقدرة الوسيط الروحية إذا كان متقدما جدا تحضر أرواحا ... حتى يتحدث معهم
الشيخ : هو يصعد إليه
السائل : إنما يرسل لأهم أناسا آخرين مكلفين في واقع هؤلاء بكثير رسالة من سيدنا عيسي عليه الصلاة و السلام فمن هؤلاء شخص إسمه كذا البغدادي هو مسلم عاش في عصر العباسي كما يقولون و هو المسؤول علي الجلسات الروحية العلاجية في هذا الموضوع فهذا الإنسان إلي هو الباجي البغدادي خدم الناس خدمة كثيرة هو واحد من كبار معالجين الروحنين إلي خصصت له الحكومة الإنقليزية ... عندهم في لندن يقولون عنه بأنه يدخل عليه جماعة كثيرة جدا فيلتمسون العلاج عنه فيجلسون في هذه القاعة فتسري في أجسادهم لمسات دافئة و بعدها يخرج هؤلاء الناس و بعضهم شفي و الذي قد عوفي من مرض مزمن
الشيخ : و الذي ازداد مرضا على مرض
السائل : و الله الله أعلم و من ناحية أخرى يقولون عن هذا الرجل بأنه شفى خمسين حالة ألف مزمنة !
الشيخ : الله أكبر !
السائل : إي نعم
الشيخ : بدها إيمان الله يثبتنا بالقول الثابت ... .
السائل : أراد الباحثون الإنقليز بنتيجة الواقع الآن تؤيد شيئا شرعيا
الشيخ : و لسنا بحاجة إلى ذلك
السائل : إن شاء الله إن قالو أمنا فقد أمنوا ... ليس بالشرعي بهذا درس أحد ... صاحب الكتاب الشهير إسمه علي حافة العالم الأثيري فيقول إذا بعد هذه الدراسة المستطيلة للمعالجين الروحانين كذا كذا الذين أعطاهم الروح الأعظم ... هذه المقدرة العلاجية هائلة إذا عيسي هو عبد موهوب و معطى قدرة من الإله الأعظم أو الروح الأعظم حتى يشفي الناس و كل ألفاظ الإنجيل كلمات قضية تصل لقضية روحية متكاملة ... قامت هناك جمعيات كبيرة جدا و خصصوا كراسي للدراسة ... في جمعيات هكذا إلى آخره بحثوا في هذا الموضوع بإستفاضة و تفرغ له علماء الفيزياء و الكيمياء رجال معروفون بالعلم و لكن في الواقع في وسطاء ضعفاء جدا في الأرواح تنقل لهم الصورة إلي يحبهم هما منها جمعية إسمها وايت ... الريش الأبيض إلي بيسموها إي نعم هذه في الواقع في أصل الكنيسة الكاتلكية الكاتلكية تقول و الله في بعد عيسى ممكن مش عارف كم مشاركة في نفس ... النصرانية يعني
الشيخ : عم تتعلموا الصبر مو هيك
السائل : صبركم علي عن كثرة كلامي
الشيخ : لا مش عليك على علامات تخصه بس تستطيع تلخص ما هيك بشرك الله خيرا لخص
الحضور : يضحكون
السائل : أريد أن يسمع الجميع حتى نصل إلى نتيجة
الشيخ : تفضل
السائل : هناك دماميس مطروحة بالنسبة إليهم أو هكذا يعتقدون يتصلون خلالها بأرواح و من ضمن هذه الأرواح روح فرعونية قيل إن هي امرأة نحوت تختاخ إلى آخره و قصوا أقاصيص كثيرة حولها لكن في نقطة هنا في الكتاب ترفض زعم هذا الوسيط إلي تكلمت عليه لأن لا تأتي ببنفسها ما في واحد من علماء في هذا العلم يزعم هي الصورة للروح نفسها مثل تسبب تشبيه الشبه تشبيه بالواقع إن دائما الإنسان مطلع علي شاشة الناس فلايري يعني ممثل بلحمه و دمه و إنما يرى صورة في الواقع يقربها الناس و يقربها أشياء كثيرة جدا
الشيخ : يعني على نمط ما رأى الرسول الجنة و النار في جدار المسجد النبوي من باب التشبيه يعني
السائل : حتى لو مو صلت لنتيجة الموضوع أطول و أبعد ... النتيجة التالية حاولت في فترة من فترات أن أبحث معني هذه الذي يزعمون الصوفيون من الكرمات و الرؤى و العلاج كذلك إلى آخره و جلست مع بعضهم و لكن كنت في الواقع أفهم كلاما ... هي لا تبتعد كثيرا عن ما يمكن أن يكون لدى الغربيين أنفسهم الذي بوسائل معينة تتوسط إلي أن تصل هذه نقطة و النقطة الثانية التي هي النقطة خطيرة في هذه الموضوع هي نقطة القرين لابد أن القرين يعمل عمله في هذا الموضوع و يأتي بالأخبار و انا هذه الأخبار مش أخبار في هي الواقع ... يسويي صورة بالطريقة التالية إن واحد راكب سيارة إن راكب سيارة و كان طالع في طلعة هذه ما بيشوف إلا الذي أمامه لكن ما بيوصل ... بيشوف أشياء ثانية كأشياء قريبة جدا يعني لا غير مستقبل للوضع هكذا يزعومون
الشيخ : هذا زعمهم
السائل : إلي يحمس لهذا الموضوع كتاب مصريون منهم دكتور عبد الجليل راضي و دكتور عبيد كتبوا كتبا في هذا و أدخلو سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام المهم الكتاب اسمه حياة محمد عليه الصلاة و السلام الروحية و فسروا تفسيرا روحيا ... أعطيكم مثالا عن هذا فقال أن محمد عليه الصلاة و السلام و صحابته الكرام كانوا في وضع روحي تام هكذا يقول الرجل
الشيخ : نعم
السائل : التسبيح و الذكر تدفقت في السيارات الكهرو مغناطسية و الحمد لله ... و هيئ الجو لللملائكة حتى تنزل ... .
الشيخ : ما شاء الله
السائل : و مع الدعاء مثلا نبدأ بإذن الله تعالى نوصل للجنة عليهم رضوان الله أجمعين هذا مثال مما يقولون و بيجيب حوادث كثيرة جدا كيف الجلاء السمعين و البصرين عمر رضي الله عنه يا سارية الجبل جبل يقول سيدنا عمر شاف ... .
الشيخ : و ما شابهها
السائل : فهذول الجماعة بيقولوا ... .
الشيخ : ... .
السائل : هو دليل شرعي حادثة أخرى شرعية عندما وقف رسول الله صل الله عليه و سلم على قليب بدر فقال يا عقبة و يا هشام ... عمر رضي الله عنه فقال يا رسول الله أتقاتل الناس ... فقال هو و الذي نفس محمد بيده ما أنتم بأسمع لما أقول منهم و كأنه فيه زيادة في الحديث و لكن لا يستطيعون الرد ... فمن هذا الباب تبقى الشغلة العالقة هي شغلة الرؤيا في الواقع و رؤيا قيس بن ثابت رضي الله عنه إلي شافه سيدنا خالد بن الوليد ... .
الشيخ : نعم
السائل : رضي الله عنه هو أبلغ وصيته لأبي بكر فنفذ الوصية بحذافرها هذه كلها أمور يعتبرونها شرعية يقيسون عليها لكن بلا شك بأن من سمع بهذا أنصحه نصيحة لله عز و جل بأن يبتعد عن هذا ... لأن نفسه لن تقوى إلا بالسّنة الشريفة ... أمور خطيرة من هذا الباب بارك الله فيكم أنتم سمعتم رغم أن الحديث كان طويل شوية معلش ... .
الشيخ : أحسنت خلاص ؟
السائل : خلاص يا سيدي
الشيخ : وين الاجوبة عن الأسئلة التي وعدت بها مو أنت قلت وقتلي تأتي تأتي إلى آخره أثناء الحديث وعدت بها أنت
سائل آخر : ... .
الشيخ : سألتك أسئلة قلت أنا سأتكلم عليها بطبيعة حال ... مين عنده سؤال يرفع اصبعه أنت نزعتها على نفسك بالكلام تفضل
سائل آخر : ... .
الشيخ : الجواب حسب نوعية العمل فإن كان العمل مشروعا موافقا للشرع جاز و إلا فلا و أعني بذلك إن كان يقرأ شيئا من القرآن أو الأحاديث أو يسترقي من غيره من أهل العلم و الصلاح و الفضل و لا يستعين بالدجالين الذين أشرنا إليهم آنفا فهو جائز لكن إذا ذهب إلى سحرة الذين تشير في كلامك أنهم هم الذين غروا به فيستعين بهم هذا لا يعمل بمذهب من مذاهب الإسلام و إنما يعمل بمذهب أبي نواس
الحضور : يضحكون
الشيخ : أنت امسك أطوار الطريق فأن الطريق الذي يسلكه لفك السحر عنه طريقا مشروعا فهو مشروع قلت لك هذا هل سلك الرسول و السلف طريق غير مشروع ؟
سائل آخر : ... .
الشيخ : هذا واحد دجال أو صالح يا أخي هو ما يعرف الله يرضى عليك هو لا يعرف لكن إنت شو وظيفتك تعرفه تعرفه هو على الطريق المستقيم إنت ما تسأل لنفسك تسأل إلو يعني إنت إلي تسمعو الآن تنقلو إلو فبتقولو لا تروح على الدجالين الذين أضروا بك و إنما لمن يقرأ القرأن يقرأ أدعية الرسول عليه الصلاة و السلام و عليكم السلام أن يقرأ المعوذتين و آية الكرسي و نحو ذلك ... بنفس السحرة الدجالين هذا ما يجوز طبعا . غيره ؟

4-
ما حكم من يأت بالقرآن الكريم ويضع فيه مفتاح ويفتح ويدعو بأدعية؟ أستمع حفظ

السائل : فيه ظاهرة حصلت أريد أن أسألك عنها شخص زميل لي معلم عربي و جاب القرآن الكريم و حط فيه مفتاح و صار يفتح به القرآن من أقواله بيقول يا كتاب الله العزيز إذا ضفة الغربية بدها ترجع بعد خمسة سنوات من إحتلال فدور بإذن الله ما دار القرآن و بعدين رجع يا كتاب الله العزيز إذا ضفة الغربية بدها ترجع بعد سبع سنوات من إحتلالها فدور بإذن الله القرآن لف بشوف عيني سبحان الله و حط المفتاح هون على سورة و مسكنا مفتاح من طرفين من هون و ربطه من هون و من هون لما قال بعد خمسة سنوات ما لف و لا دار ضل ما لف مرة بعد ستة سنوات ما لف بعد سبع سنوات القرآن لف بهذا الشكل ... و مسكناه
الشيخ : ... .
الحضور : يضحكون
سائل آخر : عملها قبل حوالي سنة يمكن
الشيخ : و كم سنة باقي لحتي ترجع الضفة ستة أشهر
الشيخ : سنين أو أشهر
السائل : ستة سنين إذا بدها ترجع بعد ست سنوات من إحتلالها و بعدين بيقول بدها ترجع بعد سبع سنوات من احتلالها ... تدور بإذن الله دار القرآن هيك المفتاح نحن مسكينو من هون بشكل ما بنأثر عليه إذا بيتحرك أو لا ... هي ما صار لها حوالي ست سنوات ... .
الشيخ : أنا بفهمك يا سيد هذه القضية صارت بيني و بين إنسان ... .
السائل : و بعدين علمني إياها و سويتها مرة أنا لوحدي دار القرآن ... مش حوالي أي شيء
الشيخ : أه
السائل : أنا فكرت أن شيئ حضره الإنسان
سائل آخر : ... لا عشرة و لا خمسة و عشرين ... .
السائل : هو يقول له إذا كان بعد خمس سنوات ما يدور القرآن بعد ستة سنوات ما دار بعد سبع سنوات دار القرآن ... .
الشيخ : هو يعيد نفس الكلام أو ... المصحف ... هذا غير صحيح لأن أنا ما كنت ما حاضر لأن هذا مبالغ ... بتقدر تقول إن هذا القرآن أول مرة ما تحرك ثاني مرة ... .