تتمة التعليق على تفسير الجلالين : (( قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون )) أي لا يستويان كما لا يستوي العالم والجاهل (( إنما يتذكر )) يتعظ (( أولوا الألباب )) أصحاب العقول . حفظ
الشيخ : طيب على كل حال تبين لنا مِن هذا البحث أنَّ قوله: (لا يستويان) أي القانِت والكافر، كما لا يستوي العالم والجاهل، فيكون قوله: " لا يستَوِيان " ليس عائدًا على قوله: (( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ))، عائِد على ما سبق وهو " (أمَن هو قانت آناء الليل ساجِدًا وقائِمًا) كمَن هو عَاص لا يَسْتَوِيَان كما لا يسْتَوِي الذين يعلمون وَالذين لا يعلمون " نعم