تعليق الشيخ على ضلال السقاف في علو الله سبحانه وتعالى على خلقه . حفظ
الشيخ : ولذلك الله يرضى عن شيخ الإسلام ابن تيمية حينما يقول : " المجسم يعبد صنما والمعطل يعبد عدما المجسم أعشى والمعطل أعمى " الله أكبر الله أكبر كم بلي المسلمون بأمثال هؤلاء .
السائل : طيب يا شيخي الآن هو يقول أنه يوافق المعتزلة بان الاستواء هو الاستعلاء .
الشيخ : لا .
السائل : عفوا أستغفر الله الاستواء بمعنى الاستيلاء
الشيخ : إي نعم
السائل : هذه واحدة إذن رفع عن صفات الله عز وجل اللي هو الاستواء .
الشيخ : إي نعم العلو على خلقه .
السائل : العلو نعم الأخرى أنه الآن يقول الله عز وجل ليس داخل المكان ولا خارج المكان فبداهة ينشا سؤالك أين ربك ؟
الشيخ : مفقود .
السائل : إذن تعبد عدما كما يقول
الشيخ : ابن تيمية
السائل : فالقضية تتدرج وتلحقه في النهاية
الشيخ : بلا شك
السائل : بعبادة العدم .
الشيخ : لذلك هو معطل معطل ينفي وجود الله لكن باللف والدوران
السائل : الله أكبر
الشيخ : إي نعم ثم يتهم المثبتين والمنزهين بما ليس فيهم
السائل : نعم
الشيخ : بيقول عني مثلا فضلا عن شيخ الإسلام أنا مجسم كيف مجسم ؟ الآن هون أنكر علي أنني قلت إن الله عز وجل ليس في مكان فقال أثبت المكان العدمي
السائل : الله أكبر
الشيخ : إيش هذا المكان العدمي
السائل : الله أكبر
الشيخ : أعوذ بالله أعوذ بالله .
السائل : نعم شيخنا
الشيخ : اللي وقع في نفس الطابوسة بيقول ينبغي أن يقال ليس بداخل في العالم وليس بخارج منه هذا ابن الجوزي .
السائل : غريبة هذه .