حكم تعليق عبارات فيها حِكم أو آيات قرآنية أو أحاديث نبوية . حفظ
الشيخ : الآن أنا ألفت نظرك لهذا مجدداً حتى تكون على بينة من أمرك ، وقبل أن تفكر في الذهاب إلى أفغانستان والجهاد في سبيل الله أو بعبارة كما يقولون عندنا بالشام : تضع دمك في كفك ، فجاهد الجهاد البسيط هذا ، وهو لا تزيّن الجدر بآيات الله أو بغير آيات الله من الحكم مثل هذه : وبالشكر تدوم النعم يمكن أكثر العامة يظن أن هذه آية أو يظن أنه حديث ليش ؟ لأنه تزيّن بها الجدر وكأنها عبارة متوارثة عندهم وهذا ما هي إلا حكمة مأخوذ من قوله تعالى : (( لئن شكرتم لأزيدنكم )) ولو كان من الجائز أن تزين الجدر ببعض الآيات نقول هذا لا يجوز ليش؟ لأن عندنا من القرآن ما يغني عنه (( لئن شكرتم لأزيدنكم )) هل هناك فرق بين هذه الجملة وبين : وبالشكر تدوم النّعم ، نعم هناك فرق : هذا من كلام العباد وذاك من كلام رب العباد هنا (( قل هو الله أحد )) هنا آية الكرسي وهناك الفلق ، فهذه يجب أولاً رفعها .
ثانياً : هذه التي تجاهي الآن تماما هذه أشكل هل سمعت عنها ؟
السائل : قبة الصخرة .
الشيخ : هل سمعت عني عنها شيء كلام ؟
السائل : لا .
ثانياً : هذه التي تجاهي الآن تماما هذه أشكل هل سمعت عنها ؟
السائل : قبة الصخرة .
الشيخ : هل سمعت عني عنها شيء كلام ؟
السائل : لا .