دعوة إلى الشيخ لزيارة الشمال من أجل الدعوة لقلة الدعاة هناك.
السائل : هذا يقول : فضيلة الشيخ دائما تكون محاضراتكم تكون في المدن الكبرى من المملكة وفي المناطق التي فيها علماء ومشايخ ونسيتم يا شيخ الشمال مثلا حفر الباطن رفحا عرعر قريات وغيرها من المناطق التي يقل فيها طلبة العلم والمشايخ ونحن ندعوك باسم أهالي الشمال أن تأتي إليهم حفظك الله.
الشيخ : ليبشر لكن الدعوة في هذا الوقت غير مناسب لأن الشمال بارد إن شاء الله في الصيف نسأل الله أن ييسر هذا ولا يقال إن شاء الله في الصيف ضيعت اللبن والواقع انا أقول بصراحة يا إخواني أنا ودي أروح لكل شيء كمل من دعاني أو لم يدعني أذهب وأنفع وأنتفع لكن الأشغال كثيرة وعندنا طلاب ما نحب أن نغيب عنهم لأن الإنسان إذا غاب عنهم يتكاسلون فيما بعد متى تجمعهم بعد أن نفرقوا فرأيت أن الأولى سد الباب حتى لا ... أحد هذه واحدة الشيء الثاني الحمد لله الآن فيه إخوان محاضرون ويذهبون إلى هذه البلاد وينفع الله بهم فالمسألة فرض كفاية إذا قام بها من يكفي سقط عن الباقين نعم.
السائل : أخيرا هذا يسأل عن حكم هذه المسابقة فأحيل السؤال إلى الشيخ جزى الله شيخنا خير الجزاء ونفعنا جميعا بما سمعنا وسدد الله خطى الجميع والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد.