ما صحة حديث ( إن أهل البيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريدا وتشريدا في البلاد ) ؟ حفظ
السائل : حديث آخر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن أهل البيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريدا وتشريدا في البلاد حتى ترفع رايات سود من المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فمن أدركه منكم ومن أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي فيملكه الأرض فيملؤها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ) أخرجه الإمام الحافظ أبو عبد الله الحاكم في " مستدركه ".
الشيخ : هذا الحديث هو رواية حول الحديث الأول فهو بهذا التمام والكمال لا يصح، لكن أيضا فيه جملة صحت عن الرسول عليه السلام بلفظ ( لا تنقضي الدنيا ).
السائل : السلام عليكم.
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
السائل : كيف حالك شيخنا؟ بإمكانك أن تسأل حيث أنت أو أن تسأل حيث أنا والثاني أحب إلينا.
الشيخ : الله يبارك فيك. معنا صاحبنا خالد وعندنا ضيوف آخرون شو رأيك تكون معنا ولعله يصدق عليك وعلينا قول نبينا ( هم القوم لا يشقى جليسنا ).
السائل : ... .
الشيخ : يلا حيا أهلا.
السائل : بارك الله فيك .
الشيخ : وفيك بارك ولا نجي نأخذك؟
السائل : أنا آتي بإذن الله.
الشيخ : لولا أن المسجل مشغول بالتسجيل كنا أنبناه بأن يخدمك نيابة عني.
السائل : الله يجزيك الخير الله المستعان سآتي بإذن الله الله يبارك فيك بارك الله فيكم شيخنا.
الشيخ : ( لا تنقضي الدنيا بلفظ لا تذهب الدنيا حتى يبعث الله رجلا يوافق اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما ) واضح؟
السائل : بارك الله فيك.
الشيخ : هذا صحيح.