تعليق الشيخ على شريط فيه جواب سياف لسؤال وجه له: ماذا تقولون في النشرات التي توزع بأن المنظمات السبع اشتركت في محاربة أهل التوحيد؟ حفظ
سماع الشريط : " بأن المنظمات السبع اشتركت في محاربة أهل التوحيد؟ "
الشيخ : عفوا سمعت السؤال؟ أنا ما فهمته.
السائل : لا لا، ما سمعته.
الشيخ : طيب أعده.
سماع الشريط : " السؤال الثالث ماذا تقولون في النشرات التي توزع بأن المنظمات السبع اشتركت في محاربة أهل التوحيد؟ "
الشيخ : تعليق الشيخ : أل إيش؟
الحلبي : المنظمات السبع.
الشيخ : لا لا، أهل أهل، آخر كلمة؟
الحلبي : أهل التوحيد.
الشيخ : أهل التوحيد، طيب.
سماع الشريط : قد أجبت عن جانب من هذا السؤال في الإجابة عن السؤال الأول، أما أن يقال بأن المنظمات السبعة شاركت في محاربة أهل التوحيد فمعنى هذا أنهم يريدون أن يعطوا انطباعا للناس بأن هذه المنظمات ليس من أهل التوحيد ".
الشيخ : تعليق الشيخ : هذا كلام صحيح.
سماع الشريط : "
ومن يظن أن هذه المنظمات ليست من أهل التوحيد فليراجع إيمانه وليتق الله فيما يقوله فهناك منظمات وهناك مجاهدون يتهموننا ... عن عقيدة التوحيد لو هؤلاء يكتفون بالكلام عن عقيدة التوحيد فنحن نصرنا وبذلنا جماجمنا وأشلاءنا ودماءنا لأجل عقيدة التوحيد، وأن نسوي ألف يوم من أيامهم بيوم واحد نقضيه في خدمة هذه العقيدة ونقضيه في خنادق القتال للدفاع عن هذه العقيدة، أنا ما أدري كيف إيمانهم يسمح لهم بأن يعطوا انطباعا للناس بأن هذه المنظمات ليست من أهل التوحيد هذا ظلم وعدوان ساخط في حق قوم جعلوا من جماجمهم منارة لعقيدة التوحيد في هذا العصر، وبدأوا يكتبون دعوة التوحيد بدماءهم لا بالحبر وأنا أذكرهم .. ".
الشيخ : لحظة شوية، أرجو أن نكون بعيدين شوي عن العواطف من كان يعلم العقيدة الصحيحة ويعلم واقع الشعوب الإسلامية خاصة الأعاجم منهم لا يستطيع أن يحكم هذا الحكم على الشعب يستطيع أن يحكم هذا الحكم على نماذج معينة من هذا الشعب أما عن الشعب ففيها مبالغة مجسمة تماما وأنت عرفت شيئا عن الشعب الأفغاني فهل هو يفهم النوحيد كما درسته أنت توحيد الربوبية والألوهية أو العبادة وتوحيد الصفات الشعب؟
السائل : الجواب بنعم أو لا فقط؟
الشيخ : أولا لا أحرج عليك الجواب نعم أو لا فقط، ثم لك الخيرة أن تشرح بمعنى لا تجعلني أنا أنت أولى من غيرك من الحاضرين يلقي أحدهم محاضرة وأنا كلي أذن صاغية يلا يلا يلا راح يجي الجواب راح يجي الجواب يا بيجي الجواب في الأخير يا ما بيجي الجواب فأنا أرى من الأسلوب الحسن أن من كان عنده جواب لأي سؤال يوجه إليه مثل ما يقولون في ببعض البلاد جوابه بكمه أنتم ماذا تقولون هون؟ على رأس لسانه، من كان عنده جواب على رأس لسانه ما أظن أن من الحكمة بل من الشرع أن هالجواب اللي على لسانه يبلعه وما يلفظه مشان بدو يعمل محاضرة، أما من كان ليس جوابه على لسانه بل ولا الجواب في كمه وإنما هو جواب قد يحصل عليه بعد محاضرة وقد لايحصل فهذا أنا أعذره لكن لا أعطي عذرا أبدا لإنسان جوابه على رأس لسانه فأنا أرجو إن كنت كذلك وأنا أظنك كذلك أن تقول نعم أو لا، ثم لك أن تشرح شو رايك بهذا الأسلوب؟
السائل : على الرأس والعين.
الشيخ : جزاك الله خيرا تفضل.
السائل : طبعا أنا الآن.
الشيخ : أنت ذاكر السؤال.
السائل : ذاكر لكن لا ونعم حتى تنعكس عندي يعني السؤال.
الشيخ : تعني أن جوابك مو بلسانك.
السائل : أعد السؤال.
الشيخ : أنا سألتك أنت ذاكر السؤال؟ فأردت هذا الجواب أنا قلت أن الشيخ سياف بارك الله فيه ولا أسر بأحد من القادة كما أسر منه من علمه اللي ينشره كان سابقا في الجهاد ثم في إيش البنيان لكن الحق فوق الأشخاص كما نعلم جميعا سؤالي فيه مبالغة في كلامه أن الشعب الأفغاني يدافع عن التوحيد واضح؟
السائل : مبالغة.
الشيخ : هذا الذي أردته بدك شرح.
السائل : مو شرح.
الشيخ : إذاً؟
السائل : تستطيع أن تضيف قليل أنا الذي عشته فيه ثلاث جبهات التقيت مع أربع تنظيمات عشت معهم أربعة تنظيمات جاهدت معهم يفهمون توحيد الربوبية والألوهية أكثر مني بمئات المرات لأني بس قرأت الكتب وما رأيت عندهم أي شرك إلا في تميمة علقها أحدهم وأتى أحد الإخوة المندفعين وقطعها وكبر لأنه يريد أن ينهي مظهر شركي وسحقها بيديه رآه الأمير الأفغاني هكذا يفعل فغضب وجذب هذه التميمة وفتحها قال له اقرأ وإذا بها سروة الفاتحة وقل هو الله أحد والمعوذتين هذا الذي رأيته في جبهتين مع أربع تنظيمات وكلامه فيه مبالغة لأن ثلاثة تنظيمات عندنا غيلاني ومجددي ومحمد نبي عقيدتهم غير سليمة باعترافه في محاضرة أخرى.
الشيخ : طيب من الذي يكشف المبالغة هذه من الشعوب من الذي يكشف؟ أقل من القليل كمان ستقول نعم أليس كذلك؟
السائل : ما فهمت السؤال.
الشيخ : من الذي يكشف هذه المبالغة تصدر من رجل مسؤول وعالم وفاضل؟ أقل الناس، انظر الآن ماذا يرد أنت على كلامك قلت إيش أربعة الجماعات، المنظمات أربعة، أنا أزيد عليك فرضا ونتمنى أن يكون هذا الفرض حقيقة واقعة أفترض أن بقية الأشخاص الذين أشرت إليهم وقلت أن سياف يعرف هؤلاء ليسوا موحدين بالمعنى الذي هو يفهمه وذكرته أنت عن المنظمات الأربعة أنا أفترض أنهم هم أيضا موحدين بمعنى الكلمة، جميل السؤال الآن يأتي هذه المنظمات السبع وكلهم موحدون كما أنت رأيت من الأربعة ماشي؟ هل هم يمثلون الشعب الأفغاني؟
السائل : نعم.
الشيخ : كيف نعم؟
السائل : نعم ما عدا الشيوعيين.
الشيخ : ما عدا الشيوعيين، يعني الشعب الأفغاني المسلم مؤمن يقول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويمكن يكفر كل فرد من أفراد الشيوعيين هؤلاء المنظمات يمثلون الشعب كله اللي في الخيام والمفرق؟
السائل : نعم عندهم هويات بذلك.
الشيخ : إيش هويات؟
السائل : يعني انتماءات حتى المهجرين عندهم انتماءات لجماعة الحزب أو لجماعة الاتحاد كل الشعب الأفغاني هكذا حتى إذا حدثت انتخابات المهجرين أيضا يدخلون في الانتخابات يعني.
الشيخ : ماني فاهم إيش علاقة بهذا.
السائل : حتى أقول لك كل الشعب الأفغاني داخل ضمن المنظمات السبعة.
الشيخ : لا يا أخي الله يهديك، أنا أقول هذه المنظمات الأربعة خلينا نقف عند كلامك لا لا بحثنا الآن مش تمثيل جهادي، تمثيل توحيدي عقائدي المنظمات الأربعة التي .. طول بالك المنظمات الأربعة التي أنت شهدت بها خيرا من حيث العقيدة هل هم يمثلون الشعب الأفغاني في هذه العقيدة؟
السائل : لا.
الشيخ : طيب أنا ..
السائل : السبعة تقول.
الشيخ : الله يهيدك، أنا قلت أنا أفترض أن بقية السبعة أنهم موحدون أنا أفترض من صالح كلامك أنت، فأردت أن أقول أنه لو كانت المنظمات السبع كلهم موحدين هل يمثلون الشعب الأفغاني في التوحيد؟
السائل : نعم.
الشيخ : أنت قلت يا شيخ الله يهديك الأربعة اللي أنت معتقد بأنها موحدة لا تمثل الشعب الأفغاني في التوحيد؟
السائل : الثلاث الباقية غير موحدة.
الشيخ : نقول الأربعة.
السائل : يا شيخ عفوا السؤال قد يكون التبس علي الأمر.
الشيخ : يجوز أنا بجي معك قد يكون أنت مو فاهم قد يكون أنا ماني مفاهم إياه لكن بدها أناة شوية الآن المنظمات الأربعة خلينا نسميها جماعة القرآن والسنة كويس؟
السائل : كويس.
الشيخ : هل يمثلون الشعب الأفغاني في عقيدة التوحيد ؟
السائل : لا.
الشيخ : طيب هذا هو كان جوابك الأول، انتبه الآن أنا توسعا في الفرضيات قلت لو فرضنا بقية المنظمات السبعة كلهم موحدين هل يمثلون الشعب الأفغاني تقول لي إي .. يا أخي أقول لك في التوحيد بارك الله فيك سبع منظمات أربع منظمات موحدة تمثل الشعب الأفغاني في التوحيد؟ ليش عم تفكر أنت مرارا قلت لا الآن ليش عم تفكر؟
السائل : جاوبتك الجواب الأول أنت ما يعني كأنه ما جاوبتك على الشريط ... .
الشيخ : لا جاوبتني مرتين.
السائل : الآن لازم أفهم السؤال.
الشيخ : معليش نعيد السؤال وكأنه ما وقع السؤال أكثر من مرة هذه المنظمات الأربعة التي أنت تشهد بأنهم يفهمون التوحيد فهما صحيحا يمثلون الشعب الأفغاني في العقيدة هذه؟
السائل : أستطيع أن أسأل على هذا السؤال ماذا تقصد بما يمثلون؟
الشيخ : يعني الشعب الأفغاني معهم في فهمهم لهذا التوحيد على الوجه الصحيح؟
السائل : أظن أن ضمن المنظمات الأربعة من الشعب الأفغاني يفهمون هذا الأمر ما عداهم ما يفهون.
الشيخ : هذا جواب؟
السائل : شيخ هذا الجواب الذي عندي لا سياسة ولا ..
الشيخ : على كل حال هذه من فوائد تبادل الرأي.