-
هل يجوز أخذ النساء إلى عرفات مباشرة دون أن يمررن ويبتن بمنى ليلة التاسع تفادياً للمشقة في ذلك اليوم.؟
-
هل يمكن حصر الدماء التي تجب على الحاج في أربعة ( دم التمتع والقران - دم الفدية - دم الجزاء - دم الإحصار على من لم يشترط ) .
-
ما حكم طواف الوداع للمعتمر.؟
-
ألا يمكن أن يقال إن أحاديث النهي عن الذهب المحلق داخلة في النهي العام عن لبس الذهب على الرجال والنساء ثم جاءت أحاديث خصت الحل على النساء.؟
-
هل يكفي من سمع ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن يقول ( عليه السلام ) .؟
-
هل هناك فرق بين الصلاة والسلام على رسول الله والصلاة على بقية الأنبياء في الصيغة والحكم.؟
-
ما حكم كتابة الحرف ( ص ) بعد لفظة النبي صلى الله عليه وسلم في الكتاب.؟
-
هل يستفاد من قوله تعالى (( ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )) وجوب السلام على النبي .؟
-
ما هي كيفية الصلاة و السلام على النبي والصلاة والسلام بعد الآذان.؟
-
هل يجوز للحاج إذا نزل من عرفات أن لا يبت في مزدلفة وإنما يبيت في الحرم أو منى .؟ وهل من تعمد دفع الفدية سلفاً على ترك المبيت حجه صحيح.؟
-
ما هو المعتمد في قضاء رمضان لمن أفطر ، السرد أم التفريق .؟
-
هل يجوز للمرأة أن تشتغل بصوم النفل و تؤخر قضاء صيام رمضان إلى الشتاء.؟ وتعليق الشيخ على الأثر الصحيح عن أبي بكر موقوفاً ( لا يقبل الله النافلة حتى تؤدى الفريضة ) .
-
هل للزوج المسافر مدة معينة حتى يرجع إلى أهله.؟
-
هل صح حديث ( يا علي لا تنم إلا أن تأتي خمسة ).؟
-
هل حديث ( من قرا سورة الفاتحة أربعا و سورة المعوذتين ثلاثا فله كذا و كذا ) صحيح .؟
-
هل حديث ( ..... أتدرون من المفلس .... ) صحيح.؟
-
طلب من الشيخ توجيه نصيحة إلى من ولاّهم الله أمور المسلمين فيوظفون في الأعمال من ليس بمستقيم.؟
-
هل صح حديث ( من صلى الجنازة في المسجد فلا شيء له ).؟
-
هل يجوز لشخص ليس له مال أن يقترض مالاً ليحج به.؟
-
هل يجوز وضع صور في البيت و في المحلات.؟
-
هل القيراط الوارد في الحديث الصحيح يثبت بمجرد الصلاة على الميت أو يشترط متابعة الجنازة من البيت.؟
-
إذا حصل خلاف بين زوج وزوجته فذهب الزوج إلى أهلها وقال لهم :هي علي حرام كما حرمت مكة على الكفار وكان في نيته الطلاق فما حكم هذا القول.؟