هل يجوز لرجل أرشد رجلا إلى عمل ما أن يأخذ منه مبلغا من المال مقابل إرشاده له على العمل ؟ حفظ
السائل : يعني كان صاحبه السبب بالعمل .
الشيخ : إي .
السائل : ... وخلص أجا بطالبه في الأتعاب ، فهل بيجوز له يعني يوخذ مصاري ؟
الشيخ : عفوا ، من الذي سيأخذ المصاري ؟
السائل : صاحبه لحسين ، قال له : بطالبك في الأتعاب ، يعني الحسين حكى له ، بصير أن يعني يأخذ منه مصاري ؟
الشيخ : يعني صاحبه لحسين كان سبب تشغيل حسين ؟
السائل : لا ، كان هو هو ، حسين كان سبب تشغيله للزلمة !!
الشيخ : آه ، حسين .
السائل : أيوا .
الشيخ : كان سبب تشغيل الزلمة ؟
السائل : أيوا ، آه .
الشيخ : طيب ، والآن حسين بيسأل أنه بجوز يوخذ منه ؟
السائل : آه آه .
الشيخ : آه .
السائل : قال له : أنا بطالبك بالأتعاب ، يعني هيك يعني ربانية ، حكى له من حاله ، حكى له : هل يجوز إذا ناوله مصاري فرضا ، هل يجوز أن يأخذها أو لأ ؟
الشيخ : قولك : هل يجب الجواب طبعاً : لا يجب ، لكن لعلك بتقصدي هل يجوز ، هل يجب ؟ لا يجب ، لكن أنت بتقصدي هل يجوز ؟!
السائل : لا ، طيب هل يجب أن يأخذها ؟
الشيخ : الله يهديكِ ، طيب ، ليش ما بتصل معي أبو مالك ؟
السائل : نعم ؟
الشيخ : ليش ما بيتصل معي أبو مالك وأستوضح منه .
السائل : والله حكالي إني أحكيلك ، مبارح حاول يتصل معك الخط ما كان يجاوب معه ، وآخر مرة كان يعطي كأنه ما في حدا بالبيت ، يرن يرن ما في حدا !!
الشيخ : طيب ، هلأ أنت سؤالك هل يجب أن يأخذ ؟
السائل : أيوا .
الشيخ : الجواب : لا يجب .
السائل : لا يجب ، يعني لو انه أعطاهم إياهم ، وكرك عليه ما بصير ؟
الشيخ : بصير إذا كان من طيب قلبه .
السائل : آه من طيب قلبه شيخنا .
الشيخ : شو بعرفني أنا بجاوبك .
السائل : أيوا أيوا أيوا .
الشيخ : إذا كان من طيب قلبه بجوز ، وإلا فلا .
السائل : أيوا .
الشيخ : إي نعم .
السائل : جزاك الله خير شيخنا.
الشيخ : وإياك
السائل : يعطيك العافية .
الشيخ : أهلا .
السائل : يعطيك العافية .
الشيخ : السلام عليكم . الخطأ من القاتل .
السائل : نعم .
الشيخ : وهذه مسألة فيها يعني قيمها يا أخي ، قيم لا تسجل .