الله سبحانه وتعالى استثنى في الآية الشهداء ( أحياء عند ربهم يرزقون ) عباد الله الصالحين منهم من هو في روضة من رياض الجنة هل يفهم من ذلك أنهم أحياء عند ربهم يرزقون أيضاً ؟ حفظ
السائل : الله سبحانه وتعالى استثنى في الآية الشهداء فقط، (( أحياء عند ربهم يرزقون )) ، عباد الله الصالحون عندما يموت العبد منهم قال الرسول صلّى الله عليه وسلم ( أنه يكون في روضة من رياض الجنة ) هل يفهم من ذلك أنهم أحياء عند ربهم يرزقون أيضا ؟
الشيخ : ولكن تختلف، تحتلف الحياة هذه وهذه، حياة الشهداء أعلى، ولهذا أضاف إليهم الحياة والعندية، عند ربهم يرزقون.