رجل اعتمر ثم ذهب إلى الطائف لحوائج فهل له أن يأتي بالعمرة مرة أخرى.؟ حفظ
السائل : فضيلة الشيخ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
السائل : معتمر اعتمر.
الشيخ : نعم نعم .
السائل : معتمر اعتمر وبعد ما أنهى العمرة ذهب إلى الطائف وبعد ما أنهى أشغاله بالطائف أراد أن يأخذ عمرة لميت فهل جائز هذا ؟
الشيخ : اعتمر هو ؟
السائل : اعتمر هو بالأول وذهب هو للطائف لقضاء حوائج .
الشيخ : نعم .
السائل : وبعد ما انتهى هذا صار عنده ... بأنه يأخذ عمرة لميت .
الشيخ : أي نعم لا حرج عليه إذا اعتمر الإنسان ثم خرج من مكة إلى الطائف أو إلى جدة لسبب ثم بدا له أن يعتمر لميت فلا حرج .
السائل : وإذا تكرر هذا بالعام يعني أربع مرات خمس مرات ؟
الشيخ : ولو تكرر ما في مانع .
السائل : جزاك الله خير .
الشيخ : الذي يُنهى عنه أن يكون في مكة ثم يخرج إلى التنعيم ليأتي بالعمرة هذا هو الذي ينهى عنه .
السائل : إنسان صاحب عمل .
الشيخ : عليكم السلام في أمن الله نعم .
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
السائل : معتمر اعتمر.
الشيخ : نعم نعم .
السائل : معتمر اعتمر وبعد ما أنهى العمرة ذهب إلى الطائف وبعد ما أنهى أشغاله بالطائف أراد أن يأخذ عمرة لميت فهل جائز هذا ؟
الشيخ : اعتمر هو ؟
السائل : اعتمر هو بالأول وذهب هو للطائف لقضاء حوائج .
الشيخ : نعم .
السائل : وبعد ما انتهى هذا صار عنده ... بأنه يأخذ عمرة لميت .
الشيخ : أي نعم لا حرج عليه إذا اعتمر الإنسان ثم خرج من مكة إلى الطائف أو إلى جدة لسبب ثم بدا له أن يعتمر لميت فلا حرج .
السائل : وإذا تكرر هذا بالعام يعني أربع مرات خمس مرات ؟
الشيخ : ولو تكرر ما في مانع .
السائل : جزاك الله خير .
الشيخ : الذي يُنهى عنه أن يكون في مكة ثم يخرج إلى التنعيم ليأتي بالعمرة هذا هو الذي ينهى عنه .
السائل : إنسان صاحب عمل .
الشيخ : عليكم السلام في أمن الله نعم .