لماذا قدر " كائن " في الجار والمجرور والظرف ؟ حفظ
السائل : شيخ
الشيخ : نعم
السائل : قلنا في الفعل والفاعل والمبتدأ والخبر أن الخبر مبتدأ الأول، الجملة خبر المبتدأ الأول
الشيخ : نعم
السائل : بينما قلنا أن الجار والمجرور متعلق الخبر متعلق بكائن هو خبر المبتدأ الأول
الشيخ : نعم
السائل : لماذا لا نجعل الجار المجرور هو نفسه الخبر
الشيخ : على رأي المؤلف إنه هو الخبر
السائل : إيه لكن على رأي البصريين لماذا يعني قدّروا
الشيخ : آه يقول لأن الجار والمجرور، الجار والمجرور لابد له من متعلق والظرف لابد له من متعلق
السائل : شيخ ...
الشيخ : إيه نعم