قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن معاذ بن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من كظم غيظاً وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله سبحانه وتعالى على رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره من الحور العين ما شاء ) رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن . وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال ( لا تغضب فردد مراراً قال لا تغضب ) رواه البخاري . وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة ) . رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .
القارئ : قال -رحمه الله تعالى- : " وعن معاذ بن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن كظم غيظاً وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله سبحانه وتعالى على رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره مِن الحور العين ما شاء ) ، رواه أبو داود والترمذي وقال : حديث حسن .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه : ( أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني ، قال : لا تغضب ، فردد مراراً قال : لا تغضب ) ، رواه البخاري .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة ) ، رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح "
.