الشيخ عبد المحسن العباد
سنن النسائي
الحجم ( 3.70 ميغابايت )
التنزيل ( 742 )
الإستماع ( 484 )


  1. كتاب الأيمان والنذور

  2. أخبرنا أحمد بن سليمان الرهاوي وموسى بن عبد الرحمن قالا حدثنا محمد بن بشر قال حدثنا سفيان عن موسى بن عقبة عن سالم بن عبد الله بن عمر عن ابن عمر قال : ( كانت يمين يحلف عليها رسول الله صلى الله عليه و سلم لا ومقلب القلوب ).

الشيخ عبد المحسن العباد
سنن النسائي
الحجم ( 3.23 ميغابايت )
التنزيل ( 772 )
الإستماع ( 429 )


  1. الحلف بالطواغيت

  2. أخبرنا أحمد بن سليمان قال حدثنا يزيد قال أخبرنا هشام عن الحسن عن عبد الرحمن بن سمرة عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : ( لا تحلفوا بآبائكم ولا بالطواغيت ).

الشيخ عبد المحسن العباد
سنن النسائي
الحجم ( 3.81 ميغابايت )
التنزيل ( 716 )
الإستماع ( 449 )


  1. اليمين فيما لا يملك

  2. أخبرنا إبراهيم بن محمد قال حدثنا يحيى عن عبيد الله بن الأخنس قال أخبرني عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( لا نذر ولا يمين فيما لا تملك ولا في معصية ولا قطيعة رحم ).

الشيخ عبد المحسن العباد
سنن النسائي
الحجم ( 3.49 ميغابايت )
التنزيل ( 713 )
الإستماع ( 435 )


  1. تابع لباب النذر لا يقدم شيئا ولا يؤخره

  2. أخبرنا عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن قال حدثنا سفيان قال حدثنا أبو الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( لا يأتي النذر على ابن آدم شيئا لم أقدره عليه ولكنه شيء استخرج به من البخيل ).

الشيخ عبد المحسن العباد
سنن النسائي
الحجم ( 3.73 ميغابايت )
التنزيل ( 730 )
الإستماع ( 518 )


  1. من نذر أن يمشي إلى بيت الله تعالى

  2. أخبرني يوسف بن سعيد قال حدثنا حجاج عن ابن جريج قال حدثني سعيد بن أبي أيوب عن يزيد بن أبي حبيب أخبره أن أبا الخير حدثه عن عقبة بن عامر قال : ( نذرت أختي أن تمشي إلى بيت الله فأمرتني أن أستفتي لها رسول الله صلى الله عليه و سلم فاستفتيت لها النبي صلى الله عليه و سلم فقال لتمش ولتركب ).

الشيخ عبد المحسن العباد
سنن النسائي
الحجم ( 3.47 ميغابايت )
التنزيل ( 690 )
الإستماع ( 454 )


  1. الاستثناء

  2. أخبرنا يونس بن عبد الأعلى قال حدثنا ابن وهب قال أخبرني عمرو بن الحارث أن كثير بن فرقد حدثه أن نافعا حدثهم عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( من حلف فقال إن شاء الله فقد استثنى ).