أهل الظاهر الذين لا يشترطون النصاب في القطع ما هو دليلهم.؟ حفظ
السائل : أهل الظاهر الذين لا يشترطون النصاب يستدلون بقوله تعالى (( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما )) ويستدلون بحديث ( لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل وتقطع يده ) كيف يردون عن حديث عائشة رضي الله عنها؟
الشيخ : ما لهم وجه رد إلا إذا قالوا إن عموم القرآن مقدم على أخبار الآحاد وإلا الحديث صريح.
السائل : هم أيضاً لا يشترطون الحرز كيف يردون على هذا الحديث؟
الشيخ : ما عندهم رد واجد خلاف العلماء يصير ما له وجه هم أخذوا بالعموم فقط.