حدثني علي بن حجر قال : حدثنا حسان قاضي كرمان عن سعيد بن مسروق عن أبي الضحى عن مسروق عن عائشة قالت : كل الليل قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلم فانتهى وتره إلى آخر الليل . حفظ
القارئ : حدثني علي بن حجر قال: حدثنا حسان قاضي كرمان عن سعيد بن مسروق عن أبي الضحى عن مسروق عن عائشة أنها قالت: ( كل الليل قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم ) ..
الشيخ : ... .
القارئ : فانتهى وتره إلى ءاخر الليل.
الشيخ : قالت: ( كل الليل قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم ) ..
الشيخ : ... .
القارئ : لا ما فيه، ( كل الليل قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم ) ..
الشيخ : قالت.
القارئ :ن
الشيخ : قالت.
القارئ : قالت: ( كلَّ الليل ) .
الشيخ : نعم.
القارئ : ( قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم فانتهى وتره إلى ءاخر الليل ) .
الشيخ : وهذا يدل على أن الوتر يجوز في أول الليل وفي ءاخره وفي وسطه، لكن جاءت الأدلة بالتفصيل وهو أن من كان يطمع أن يقوم من ءاخر الليل فليجعله في ءاخر الليل، ومن خاف أن لا يقوم فليوتر قبل أن ينام، هذا هو التفصيل، نعم. نعم؟
الشيخ : ... .
القارئ : فانتهى وتره إلى ءاخر الليل.
الشيخ : قالت: ( كل الليل قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم ) ..
الشيخ : ... .
القارئ : لا ما فيه، ( كل الليل قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم ) ..
الشيخ : قالت.
القارئ :ن
الشيخ : قالت.
القارئ : قالت: ( كلَّ الليل ) .
الشيخ : نعم.
القارئ : ( قد أوتر رسول الله صلى الله عليه وسلّم فانتهى وتره إلى ءاخر الليل ) .
الشيخ : وهذا يدل على أن الوتر يجوز في أول الليل وفي ءاخره وفي وسطه، لكن جاءت الأدلة بالتفصيل وهو أن من كان يطمع أن يقوم من ءاخر الليل فليجعله في ءاخر الليل، ومن خاف أن لا يقوم فليوتر قبل أن ينام، هذا هو التفصيل، نعم. نعم؟