ما وجه قولكم أن من فاتته صلاة لعذر ثم صلاه في غير وقتها فهي قضاء ثم قلتم أنها أداء ؟ حفظ
السائل : شيخنا بارك الله فيكم، يعني قد أكون واهما لكن في حديث سعد المتقدم.
الشيخ : نعم.
السائل : إن في إذا لم يصل بالليل لوجع أو مرض وصلاها بالنهار يعني قضاء.
الشيخ : نعم.
السائل : وقلنا حتى من فوائدها أنه لاستحباب قضاء الفائتة.
الشيخ : نعم.
السائل : والأن في سؤال الأخ محمد قال ..
الشيخ : تعتبر أداء.
السائل : أداء لا قضاء ... .
الشيخ : أي، نعم، والأن نقول هكذا، نسميها قضاء لأنها بعد الوقت لكن نسميها أداء في الثواب والأجر، وهذه قاعدة كل من ترك صلاة موقتة لعذر ثم صلاها بعد وقتها فهي أداء، نعم.
الشيخ : نعم.
السائل : إن في إذا لم يصل بالليل لوجع أو مرض وصلاها بالنهار يعني قضاء.
الشيخ : نعم.
السائل : وقلنا حتى من فوائدها أنه لاستحباب قضاء الفائتة.
الشيخ : نعم.
السائل : والأن في سؤال الأخ محمد قال ..
الشيخ : تعتبر أداء.
السائل : أداء لا قضاء ... .
الشيخ : أي، نعم، والأن نقول هكذا، نسميها قضاء لأنها بعد الوقت لكن نسميها أداء في الثواب والأجر، وهذه قاعدة كل من ترك صلاة موقتة لعذر ثم صلاها بعد وقتها فهي أداء، نعم.