قراءة من الشرح حفظ
"قراءة من شرح النووي رحمه الله "
القارئ : " قولها (أما الحلة فإنما شبة علىالناس فِيهَا) هُوَ بِضَمِّ الشِّينِ وَكَسْرِ الْبَاءِ الْمُشَدَّدَةِ وَمَعْنَاهُ اشْتَبَهَ عَلَيْهِمْ قَالَ أَهْلُ اللُّغَةِ وَلَا تَكُونُ الْحُلَّةُ إِلَّا ثَوْبَيْنِ إِزَارًا وَرِدَاءً" قَوْلُهَا: (حُلَّةٍ يَمَنِيَّةٍ كَانَتْ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ)
الشيخ : يمكن اللفظ الثاني يبيّن
القارئ : الإخوان يشيرون إلى الحديث عن القميص والعمامة، هل السؤال عن هذا أو عن الحُلَّة يا شيخ؟
الشيخ : لا، السؤال عن الحلَّة، لكن اللفظ الثاني يبينه اللفظ الثاني الذي ساقه المؤلف يبيّنه، لأنه أشكل علَيّ كيف تُعطى لعبد الله بن أبي بكر، ولكن اللفظ الثاني يبيّن هذا، اللفظ الثاني لم نقرأه أنا سألتك عن الشرح لأنه أشكل علَي، كيف يعطي عبد الله، لكن الآن نقرأ اللفظ الثاني ويتبيّن، والمعنى واضح في مسالة العمامة.
القارئ : " قولها (أما الحلة فإنما شبة علىالناس فِيهَا) هُوَ بِضَمِّ الشِّينِ وَكَسْرِ الْبَاءِ الْمُشَدَّدَةِ وَمَعْنَاهُ اشْتَبَهَ عَلَيْهِمْ قَالَ أَهْلُ اللُّغَةِ وَلَا تَكُونُ الْحُلَّةُ إِلَّا ثَوْبَيْنِ إِزَارًا وَرِدَاءً" قَوْلُهَا: (حُلَّةٍ يَمَنِيَّةٍ كَانَتْ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ)
الشيخ : يمكن اللفظ الثاني يبيّن
القارئ : الإخوان يشيرون إلى الحديث عن القميص والعمامة، هل السؤال عن هذا أو عن الحُلَّة يا شيخ؟
الشيخ : لا، السؤال عن الحلَّة، لكن اللفظ الثاني يبينه اللفظ الثاني الذي ساقه المؤلف يبيّنه، لأنه أشكل علَيّ كيف تُعطى لعبد الله بن أبي بكر، ولكن اللفظ الثاني يبيّن هذا، اللفظ الثاني لم نقرأه أنا سألتك عن الشرح لأنه أشكل علَي، كيف يعطي عبد الله، لكن الآن نقرأ اللفظ الثاني ويتبيّن، والمعنى واضح في مسالة العمامة.