هل يشرع عند الذبح للعقيقة أن يذكر اسم الذي عقت عنه.؟ حفظ
السائل : شيخ ، سؤال .
الشيخ : نعم .
السائل : شيخنا بالنسبة للعقيقة لما أذبح العقيقة هل أتلفظ بها أم النية بالقلب ؟
الشيخ : لا تتلفظ فيها .
السائل : يعني في القلب هذه العقيقة عن أسماء بنت حسين أم تسمي باسم أمها ؟
الشيخ : ما يهمك ربك يعلم السر وأخفى ، ما يهمك .
السائل : يعني بالقلب ، النية أنها عقيقة وبالقلب .
الشيخ : وبس والعقيقة مفهومة عن من ، مش زينب عن أسماء أي نعم .
السائل : ليس شرط التلفظ في النية ؟
الشيخ : لا ليس بشرط .
السائل : المهم تكون بالقلب .
الشيخ : أي نعم .
السائل : طيب شيخنا بالنسبة للأضحية صار في جدال لما يذبحوا الله يهديهم يذكروا النية تلفظا : هذه أضحية فلانة بنت فلانة ، هل هذا ورد بالسنة ؟
الشيخ : لا .
السائل : ما ورد يعني النية تظل بالقلب .
الشيخ : أي نعم .
السائل : مثل العقيقة .
الشيخ : أي نعم .
السائل : ما بتلفظ .
الشيخ : لا .
السائل : تبقى في نيته على أنها أضحية .
الشيخ : أي نعم .
الشيخ : نعم .
السائل : شيخنا بالنسبة للعقيقة لما أذبح العقيقة هل أتلفظ بها أم النية بالقلب ؟
الشيخ : لا تتلفظ فيها .
السائل : يعني في القلب هذه العقيقة عن أسماء بنت حسين أم تسمي باسم أمها ؟
الشيخ : ما يهمك ربك يعلم السر وأخفى ، ما يهمك .
السائل : يعني بالقلب ، النية أنها عقيقة وبالقلب .
الشيخ : وبس والعقيقة مفهومة عن من ، مش زينب عن أسماء أي نعم .
السائل : ليس شرط التلفظ في النية ؟
الشيخ : لا ليس بشرط .
السائل : المهم تكون بالقلب .
الشيخ : أي نعم .
السائل : طيب شيخنا بالنسبة للأضحية صار في جدال لما يذبحوا الله يهديهم يذكروا النية تلفظا : هذه أضحية فلانة بنت فلانة ، هل هذا ورد بالسنة ؟
الشيخ : لا .
السائل : ما ورد يعني النية تظل بالقلب .
الشيخ : أي نعم .
السائل : مثل العقيقة .
الشيخ : أي نعم .
السائل : ما بتلفظ .
الشيخ : لا .
السائل : تبقى في نيته على أنها أضحية .
الشيخ : أي نعم .