حديث ابن عمر هذا أليس فيه أنه لا يجوز الإحرام قبل الميقات.؟ حفظ
السائل : حديث ابن عمر رضي الله عنه يدل على عدم مشروعية الإحرام قبل الميقات يا شيخ ؟
الشيخ : لا لأ ، لأن البيداء إذا أخر الإنسان الإحرام من البيداء فقد أحرم من بعد الميقات ، يعني ذي الحليفة قبل البيداء .
السائل : قلنا بأنه يجوز للإنسان أن يُحرم قبل الميقات ؟
الشيخ : الحديث الآن : ذو الحليفة ثم البيداء وأنت سائر إلى مكة ، فإذا قيل للناس لا تحرموا إلا من البيداء معناه أنه أخر الإحرام عن الميقات .