وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن المثنى وابن بشار قالوا حدثنا محمد بن جعفر عن شعبة ح وحدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا الملائي حدثنا سفيان كلاهما عن الأسود بن قيس بهذا الإسناد نحو حديثهما حفظ
القارئ : وحَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، وَابْنُ بَشَّارٍ، قَالُوا : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، عَنْ شُعْبَةَ، ح وحَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، أَخْبَرَنَا الْمُلَائِيُّ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، كِلَاهُمَا عَنِ الْأَسْوَدِ بْنِ قَيْسٍ، بِهَذَا الْإِسْنَادِ نَحْوَ حَدِيثِهِمَا .
الشيخ : وجه هذا الحديث أنه من أذية المشركين للنبي صلى الله عليه وسلم، فإن قولهم : ( إن ربك قد قلاك، وتركك ) لا شك أنه يتأذى بهذا عليه الصلاة والسلام، مع ثقته بالله لكن الإنسان بشر.
الشيخ : وجه هذا الحديث أنه من أذية المشركين للنبي صلى الله عليه وسلم، فإن قولهم : ( إن ربك قد قلاك، وتركك ) لا شك أنه يتأذى بهذا عليه الصلاة والسلام، مع ثقته بالله لكن الإنسان بشر.