من الأحكام الدنيوية أن ذبيحته لا تحل . حفظ
الشيخ : سادسا: أن ذبيحته لا تحل أي لو ذبح هذا الذي لايصلي حرم علينا أن نأكل ذبيحته.
ولو ذبح يهودي أو نصراني حل لنا أن نأكل ذبيحته.
شوف الأمر.
لو جاء يهودي أو نصراني وذبح شاة مثلا أكلناها، ولو ذبحها من لا يصلي حرم علينا أن نأكلها، ولو سمى ولو قطع الودجين ولو أنهر الدم، لأنه لا تباح الذبيحة إلا إذا كان الذابح أهلا للذكاة.
والأهل للذكاة ثلاثة : المسلم، والثاني اليهودي، والثالث النصراني.
هؤلاء الثلاثة تحل ذبيحتهم.
ومن عداهم من المشركين والملحدين والمرتدين لا تحل ذبيحتهم.
طيب.
ولو ذبح يهودي أو نصراني حل لنا أن نأكل ذبيحته.
شوف الأمر.
لو جاء يهودي أو نصراني وذبح شاة مثلا أكلناها، ولو ذبحها من لا يصلي حرم علينا أن نأكلها، ولو سمى ولو قطع الودجين ولو أنهر الدم، لأنه لا تباح الذبيحة إلا إذا كان الذابح أهلا للذكاة.
والأهل للذكاة ثلاثة : المسلم، والثاني اليهودي، والثالث النصراني.
هؤلاء الثلاثة تحل ذبيحتهم.
ومن عداهم من المشركين والملحدين والمرتدين لا تحل ذبيحتهم.
طيب.