الحالة الثالثة : المطلقة قبل الدخول . حفظ
الشيخ : طيب وش باقي علينا ؟ . المطلقة قبل الدخول، ذكرنا أنه ليس عليها عدّة أليس كذلك ؟.
وإذا لم يكن لها عدّة فلا رجعة ، من يوم يطلقها تملك نفسها، لأن الرجوع إنما يكون في العدّة، ولا عدّة لمن طلقت قبل الدّخول، والدليل على أن المراجعة إنما تكون في العدّة قوله تعالى : (( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء )) إلى أن قال : (( وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا )) كم هؤلاء ؟ .
ثلاثة : المطلقة بعوض، والمطلقة آخر ثلاث تطليقات، والمطقة قبل الدخول ، كل هؤلاء ما فيهم رجعة .
المطلقة بعد الدخول على غير عوض هذه فيها رجعة للآية الكريمة : (( وبعولتهن أحق بردهن في ذلك )).
وإذا لم يكن لها عدّة فلا رجعة ، من يوم يطلقها تملك نفسها، لأن الرجوع إنما يكون في العدّة، ولا عدّة لمن طلقت قبل الدّخول، والدليل على أن المراجعة إنما تكون في العدّة قوله تعالى : (( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء )) إلى أن قال : (( وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا )) كم هؤلاء ؟ .
ثلاثة : المطلقة بعوض، والمطلقة آخر ثلاث تطليقات، والمطقة قبل الدخول ، كل هؤلاء ما فيهم رجعة .
المطلقة بعد الدخول على غير عوض هذه فيها رجعة للآية الكريمة : (( وبعولتهن أحق بردهن في ذلك )).