سائلة تقول : امرأة حاضت قبل الميقات و لم تحرم حتى وصلت مكة و طهرت فماذا عليها ؟ حفظ
السائل : امرأة حاضت قبل الميقات ولا أحرمت. وجينا إلى هنا وأحرمت من هنا لما طهرت.
الشيخ : المرأة هذه هل هي نوت العمرة من حين جاءت؟
السائل : ما نوت العمرة إلا حق ما وصلت للميقات.
الشيخ : طيب. الواجب يا إخواني إذا جاءت المرأة إلى الميقات وهي تريد العمرة.
السائل : تريد.
الشيخ : أنت تحرم ولو كانت عليها العادة.
السائل : ما أحرمت. أحرمت من هنا.
الشيخ : طيب. أخي أعلمت شلي عندك بعدين علق. يجب أن تحرم من الميقات ولو كان عليها العادة وتبقى على إحرامها حتى تطهر. فإذا طهرت اغتسلت وقضت عمرتها. فإذا كانت لم تحرم وجاءت إلى مكة وطهرت في مكة. فالواجب عليها أن تخرج إلى الميقات ، إلى الميقات الذي تعدته من الأول وتحرم منه. فإن أحرمت من التنعيم فليس عليها إثم إذا كانت جاهلة. ولكن عليها فدية يعني شاة تذبحها في مكة وتوزعها على الفقراء. وتتم عمرتها إن شاء الله.
الشيخ : المرأة هذه هل هي نوت العمرة من حين جاءت؟
السائل : ما نوت العمرة إلا حق ما وصلت للميقات.
الشيخ : طيب. الواجب يا إخواني إذا جاءت المرأة إلى الميقات وهي تريد العمرة.
السائل : تريد.
الشيخ : أنت تحرم ولو كانت عليها العادة.
السائل : ما أحرمت. أحرمت من هنا.
الشيخ : طيب. أخي أعلمت شلي عندك بعدين علق. يجب أن تحرم من الميقات ولو كان عليها العادة وتبقى على إحرامها حتى تطهر. فإذا طهرت اغتسلت وقضت عمرتها. فإذا كانت لم تحرم وجاءت إلى مكة وطهرت في مكة. فالواجب عليها أن تخرج إلى الميقات ، إلى الميقات الذي تعدته من الأول وتحرم منه. فإن أحرمت من التنعيم فليس عليها إثم إذا كانت جاهلة. ولكن عليها فدية يعني شاة تذبحها في مكة وتوزعها على الفقراء. وتتم عمرتها إن شاء الله.