سائل يقول : ما حكم الوقف إذا تعطلت منافعه كالرحى والقربة وغير ذلك مما يكون قليل الثمن فماذا يصنع به الإنسان وقد تعطلت المنافع ؟. حفظ
السائل : يقول فضيلة الشيخ : ما حكم السبيل إذا تعطلت منافعه كالرحى والقربة وغير ذلك مما يكون قليل الثمن فماذا يصنع به الإنسان وقد تعطلت المنافع الآن ؟.
الشيخ : الوقف إذا تعطلت منافعه كالأمثلة التي ذكرها السائل الرحى والقدر والقربة أو الزير هذه أوقاف كان الناس فيما سبق يستعملونها تجد الرجل يوقف الرحى ليطحن بها والآن تعطلت وكذلك يقال في القربة وغيرها مما تعطل منافعه فهنا نقول يباع هذا الشيء ويصرف ثمنه في مصالح المسلمين وما أحسن صرفه في المساجد نعم.