سائل يقول : بالنسبة للحديث الذي ذكرتموه عن تخلق الجنين فهناك رأي آخر موافق للطب التجريبي الحديث وهو أن هذه الأطوار كلها أي النطفة ثم العلقة ثم المضغة تكون في الأربعين يوما الأولى وهذا فهم أو رأي لبعض العلماء فما تعليقكم على هذا ؟. حفظ
السائل : يقول السائل : بالنسبة للحديث الذي ذكرتموه عن تخلق الجنين فهناك رأي آخر موافق للطب التجريبي الحديث وهو أن هذه الأطوار كلها أي النطفة ثم العلقة ثم المضغة تكون في الأربعين يوماً الأولى وهذا فهم أو رأي لبعض العلماء فما تعليقكم على ذلك؟
الشيخ : تعليقنا على هذا أننا نأخذ بحديث عبد الله بن مسعود ولا نتعدّاه وقد قال رضي الله عنه ( حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق ) أما ما ورد في حديث أسيد بن حضير أو نحوه مما يدل على خلاف ذلك فإن التخطيط الوارد فيه ليس هو التخليق الوارد في حديث عبد الله بن مسعود وإنما هو تخطيط أو تخليق بالتلوين فقط لا بالتجزئة و التعرية وبينهما فرق فنحن عقيدتنا ما دل عليه حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وما خالفه فإنه محمول على تخليق آخر أو تخطيط آخر
الشيخ : تعليقنا على هذا أننا نأخذ بحديث عبد الله بن مسعود ولا نتعدّاه وقد قال رضي الله عنه ( حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق ) أما ما ورد في حديث أسيد بن حضير أو نحوه مما يدل على خلاف ذلك فإن التخطيط الوارد فيه ليس هو التخليق الوارد في حديث عبد الله بن مسعود وإنما هو تخطيط أو تخليق بالتلوين فقط لا بالتجزئة و التعرية وبينهما فرق فنحن عقيدتنا ما دل عليه حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وما خالفه فإنه محمول على تخليق آخر أو تخطيط آخر