المعنى الثاني : مفعول العبد وهو المتعبد به . حفظ
الشيخ : الثاني: المعنى الثاني مفعول العبد وهو المتعبد به وهو بهذا المعنى كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: " اسم جامع لكل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة " كالصلاة والزكاة والصيام والحج وبر الوالدين وصلة الأرحام والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وغير ذلك، فصارت العبادة تطلق على معنيين: المعنى الأول الأخ، أي نعم.
الطالب : ... .
الشيخ : ايش هو؟
الطالب : ... .
الشيخ : ما الذي أشغلك؟
الطالب : ... .
الشيخ : استرح.
الطالب : ... .
الشيخ : المعنى الأول فعل العبد والثاني.
الطالب : ... .
الشيخ : مفعول العبد، تمام. المعنى الأول فعل العبد فما هو فعل العبد؟ نعم
الطالب : التعبد لله عز وجل.
الشيخ : التعبد لله عز وجل.
الطالب : ... .
الشيخ : وجوارحه تمام، التعبد لله عز وجل وهو التذلل له بالقلب واللسان والجوارح، وأما المعنى الثاني فهو مفعول العبد وتفسر على هذا المعنى بماذا؟
الطالب : وهي العبادة ... .
الشيخ : تفسر بهذا المعنى بايش؟ ما هو المعنى الذي فسرها به
الطالب : اسم جامع لكل ما يحبه الله الظاهر والباطن
الشيخ : ويرضاه من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة. تمام.
الطالب : ... .
الشيخ : ايش هو؟
الطالب : ... .
الشيخ : ما الذي أشغلك؟
الطالب : ... .
الشيخ : استرح.
الطالب : ... .
الشيخ : المعنى الأول فعل العبد والثاني.
الطالب : ... .
الشيخ : مفعول العبد، تمام. المعنى الأول فعل العبد فما هو فعل العبد؟ نعم
الطالب : التعبد لله عز وجل.
الشيخ : التعبد لله عز وجل.
الطالب : ... .
الشيخ : وجوارحه تمام، التعبد لله عز وجل وهو التذلل له بالقلب واللسان والجوارح، وأما المعنى الثاني فهو مفعول العبد وتفسر على هذا المعنى بماذا؟
الطالب : وهي العبادة ... .
الشيخ : تفسر بهذا المعنى بايش؟ ما هو المعنى الذي فسرها به
الطالب : اسم جامع لكل ما يحبه الله الظاهر والباطن
الشيخ : ويرضاه من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة. تمام.