ذكر المواضع التي ذكر فيها الاستواء في القرآن الكريم . حفظ
الشيخ : فإذا قال قائل في كم موضع ذكر استوى على العرش في القرآن ؟ في كم موضع واحد اثنين ثلاثة دقيقة الذي يشير ويقول إنه ذكر في كذا موضع سنقول اتلوا علينا الآيات مستعدون لهذا ما أحد رفع إيديه الآن طيب نأخذ آية آية تفضل
الطالب : ... .
الشيخ : في سبعة مواضع الموضع الأول في أي سورة ؟
الطالب : ... .
الشيخ : طيب في سورة الأعراف أحسنت السورة الثانية ؟
الطالب : ... .
الشيخ : لا لا ما فيها استوى على العرش البقرة ما فيها نعم .
الطالب : ... .
الشيخ : لا السماء، نقول نريد الاستواء على العرش نعم استرح جزاك الله خير .
الطالب : ... .
الشيخ : إيش ؟
الطالب : ... .
الشيخ : ما يمكن تذكر السور فقط بالترتيب يونس الأعراف ويونس ذكرناها الآن الثالث استرح تفضل قم أنت .
الطالب : ... .
الشيخ : سورة الحديد نعم آخر شيء في سورة الحديد استرح قبلها شيء إيش ذكرناها الأعراف ويونس استرح أين حفظة القرآن تفضل هاه إيش ؟
الطالب : ... .
الشيخ : السجدة لا غلط .
الطالب : ... .
الشيخ : سلامة ؟ سورة الرعد من يتلو الآية نعم .
الطالب : ... .
الشيخ : ما وصلناها جزاك الله خيرا هذه بالفرقان استرح طيب للضرورة تجيب وأنت في الخلف يالله .
الطالب : (( الله الذي رفع السماوات بغير عمد ترونها ثم استوى على العرش )) .
الشيخ : (( الله الذي رفع السماوات بغير عمد ترونها ثم استوى على العرش )) في أي سورة .
الطالب : سورة الرعد .
الشيخ : في سورة الرعد بارك الله فيك استرح نعم يالله .
الطالب : ... .
الشيخ : في سورة طه (( الرحمن على العرش استوى )) طيب أحسنت استرح .
الطالب : ... .
الشيخ : بعده باقي ثنتين .
الطالب : الفرقان .
الشيخ : نعم قلها قلها ؟
الطالب : ... .
الشيخ : إيه طبعا .
الطالب : ... (( الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام )) .
الشيخ : (( الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش الرحمن فاسأل به خبيرا )) طيب أحسنت استرح نعم تفضل إيش. الحديث طيب هات استرح نعم .
الطالب : ... .
الشيخ : إيش ؟
الطالب : (( الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش )) .
الشيخ : نعم أحسنت سورة الحديد باقي واحد نعم إيش ؟
الطالب : ... .
الشيخ : نعم (( وما بينهما في ستة أيام ثم استوى على العرش )) بارك الله فيك سبعة مواضع وسبحان الله كيف نتجاسر على ست آيات من كتاب الله عز وجل ونفسرها بما يخالف ظاهرها يعني لو ذكر في موضع واحد استولى لحملنا الباقي عليه لكن لم يذكر ولا في موضع واحد أنه استولى ولا أدري كيف يواجه الإنسان الذي فسر استولى باستوى كيف يواجه ربه إنه لا عذر له لأن القرآن نزل باللسان العربي والكلمة كلها سبع مرات في القرآن حتى ترسخ في قلوب العباد وحتى لا يتغير معناها .