يقول السائل : أنا مدرس آتي أحيانا في بداية الدوام فإذا كتبت الزمن الذي أتيت فيه يغضب زملائي الذين يأتون بعدي وأحيانا أكتب أسمائهم أمامي بدون وضع علامة الزمن ثم أكتب اسمي بعدهم وأضع علامة الزمان فهل عملي هذا صحيح.؟ حفظ
السائل : يقول السائل : أنا مدرس أحيانا آتي على بداية الدوام فإذا كتبت الزمن الذي أتيت فيه يغضب زملائي الذين يأتون بعدي وأحيانا أكتب أسمائهم أمامي بدون وضع العلامة، علامة الزمن ثم أكتب اسمي بعدهم وأضع علامة الزمان فهل عملي هذا صحيح؟
الشيخ : سمعتم السؤال واضح يقول يأتي متأخرا ويكتب وقت حضوره لكن له زملاء يأتون بعده ويكتبون أنهم أتوا في أول الدوام هؤلاء كذبة، الذين يأتون متأخرين ويكتبون أنهم حضروا في أول الدوام هؤلاء كذبة أتوافقوننا على هذا؟ أجيبوا يا جماعة؟ نعم كذبة هؤلاء خونة توافقون على هذا؟ نعم نوافق على هذا هؤلاء أكلوا المال بالباطل أكلوا المال بالباطل، توافقون على هذا؟ نعم لا شك لأنه ليس له حق في هذه المكافأة إلا مثلا بمثل إذا أدى العمل كاملا استحق المكافاة كاملة وإلا فلا وهذا من البلاء الذي في شعبنا هذا من البلاء الذي في شعبنا الذين يريدون من حكامنا أن يكونوا كأبي بكر وعمر وهم في هذا الحال.
تاج كسرى جيء به من المدائن إلى المدينة ليس على طيارة ولا على سيارة لا ايش؟ على بعير لم يفقد منه خرزة وحدة خرزة واحدة ما فقدت الظاهر لو يؤتى بشيء مثل هذا في وقتنا الحاضر لم يبق منه إلا الحوامل فقط الأعواد التي تحمله فقط والباقي بيروح أقول بارك الله فيك هؤلاء الإخوة لا شك أنهم اجتمع فيهم ثلاثة أوصاف كلها سيئة كلها لا يرضى واحد منهم أن يوصف بها وهي الكذب، امشي والخيانة، وأكل المال بالباطل، فنصيحتي لهم أن يتقوا الله عز وجل وأن يعلموا أنهم مسؤولون عن هذا وأنه يجب أن يكونوا قدوة في الصدق في الأمانة في الورع هم معلمون مدرسون، أما بالنسبة الأخ فلا يجوز له أن يداهنهم في دين الله، لا يجوز أن يداهنهم في دين الله يجب أن يكتب اسمه في موضع حيث انتهت الأسماء ويجب أن يكتب حضوره في وقت الحضور الفعلي ولا يهمه أحد لا يهمه الناس ولا يلتفت لرضى الناس بسخط الله نسأل الله للجميع للجميع نسأل الله للجميع الهداية والتوفيق.