شرح قول المصنف: " ثالثاً: أن الثواب مخلوق بائن عن الله تعالى، والوجه صفة من صفات الله غير مخلوق ولا بائن، فكيف يفسر هذا بهذا! " حفظ
الشيخ : " ثالثا أن الثواب مخلوق بائن عن الله عز وجل والوجه صفة من صفات الله تعالى غير مخلوق ولا بائن فكيف يفسر هذا بهذا " ، يعني إذا قلت بأن قوله تعالى (( ويبقى وجه ربك )) إذا قلت بأن المراد ثوابه ، الثواب مخلوق أليس كذلك ؟ وبائن عن الله والا من صفاته ؟ بائن عنه ، لأن الله تعالى يخلق هذا الثواب أو هذا العقاب نعم، بل هذا الثواب لأن الكلام على الوجه ، فكيف يفسر هذا بهذا ، نعم