إذا لم يثبت الدليل عنده هل يعد هذا من الموانع.؟ حفظ
السائل : أحسن الله إليك هذه الموانع جزاك الله خيرا حتى وإن بلغه الشخص الدليل على وجه ؟
الشيخ : أي لا بد بلوغ الدليل على وجه يثبت به عنده .
السائل : إذا وصله على وجه ... .
الشيخ : فلا عذر له أي نعم عندهم الأمور العملية فروع مطلقا والعقدية العلمية الي في القلب أصول هذه .
السائل : والصحيح ؟
الشيخ : الصحيح أنها ليست كذلك. الصحيح أن أصول الدين هي الأصول الكبيرة العظام مثل أركان الإسلام هذه أصول ولو كانت عملية نعم يا سليم.
الطالب : عفى الله عنك بالنسبة الذي يقول إن الدين لب وقشور .
الشيخ : ترى أظن ثلاثة أسئلة نعم .
الطالب : أنا في فكري هو قشور نفسه .
الشيخ : أي هو قشر هو.
الطالب : ... .
الشيخ : أي نعم أحسنت.
الطالب : لأن الله سبحانه وتعالى ما فرض شيئا عبثا على المسلمين .
الشيخ : أي .
الطالب : ما يفرض إلا شيء له حقيقة .
الشيخ : أبد ما يشرع شيء إلا وله لب. لكن منها أشياء أصول ثوابت ومنها أشياء دعائم لها لا هذا اللهم عافنا نعم .
القارئ : " فهذا الفرق ليس له أصل لا عن الصحابة " .
الشيخ : اصبر اصبر لالا فأما .
الشيخ : أي لا بد بلوغ الدليل على وجه يثبت به عنده .
السائل : إذا وصله على وجه ... .
الشيخ : فلا عذر له أي نعم عندهم الأمور العملية فروع مطلقا والعقدية العلمية الي في القلب أصول هذه .
السائل : والصحيح ؟
الشيخ : الصحيح أنها ليست كذلك. الصحيح أن أصول الدين هي الأصول الكبيرة العظام مثل أركان الإسلام هذه أصول ولو كانت عملية نعم يا سليم.
الطالب : عفى الله عنك بالنسبة الذي يقول إن الدين لب وقشور .
الشيخ : ترى أظن ثلاثة أسئلة نعم .
الطالب : أنا في فكري هو قشور نفسه .
الشيخ : أي هو قشر هو.
الطالب : ... .
الشيخ : أي نعم أحسنت.
الطالب : لأن الله سبحانه وتعالى ما فرض شيئا عبثا على المسلمين .
الشيخ : أي .
الطالب : ما يفرض إلا شيء له حقيقة .
الشيخ : أبد ما يشرع شيء إلا وله لب. لكن منها أشياء أصول ثوابت ومنها أشياء دعائم لها لا هذا اللهم عافنا نعم .
القارئ : " فهذا الفرق ليس له أصل لا عن الصحابة " .
الشيخ : اصبر اصبر لالا فأما .