الكلام على حديث أسماء بنت أبى بكر في كشف الوجه والكفين . حفظ
السائل : مسألة أخرى .؟
الشيخ : نعم .؟
السائل : كل الذين يضعفون حديث أسماء بنت أبي بكر فيقولون أن خالد بن دريك لم يدرك عائشة الراوي ، ما قولكم .؟
الشيخ : مش هم يقولون ، نحن قلنا قبلهم ، نحن قلنا ذلك قبلهم .
السائل : طيب كيف تصحيح الحديث لكم ، هل لأنه جاء من طرق أخرى .؟
الشيخ : أيوه ، ولو رجعت إلى كتابي حجاب المرأة المسلمة لوجدت الجواب عن سؤالك وستجد الجواب بصورة أوسع وأقوى في مقدمة الطبعة الجديدة إن شاء الله .
السائل : إن شاء الله تعالى . طيب سمعنا أن واحد راح يرد عليك في كتاب أيضا ، حدثني صاحب مكتبة ابن الجوزي بالدمام .؟
الشيخ : فيه عندنا أكثر من عشرين راد ما يهمك ، سمعتني .؟
السائل : نعم .
الشيخ : فيه عندنا أكثر من عشرين راد وهذا واحد منهم .
السائل : إذا كان من أهل الأهواء فالمشكلة محلولة .
الشيخ : هذا هو . وما وجدنا لأكثرهم من عهد ، كلهم يقلد بعضهم بعضا . أي نعم .
الشيخ : نعم .؟
السائل : كل الذين يضعفون حديث أسماء بنت أبي بكر فيقولون أن خالد بن دريك لم يدرك عائشة الراوي ، ما قولكم .؟
الشيخ : مش هم يقولون ، نحن قلنا قبلهم ، نحن قلنا ذلك قبلهم .
السائل : طيب كيف تصحيح الحديث لكم ، هل لأنه جاء من طرق أخرى .؟
الشيخ : أيوه ، ولو رجعت إلى كتابي حجاب المرأة المسلمة لوجدت الجواب عن سؤالك وستجد الجواب بصورة أوسع وأقوى في مقدمة الطبعة الجديدة إن شاء الله .
السائل : إن شاء الله تعالى . طيب سمعنا أن واحد راح يرد عليك في كتاب أيضا ، حدثني صاحب مكتبة ابن الجوزي بالدمام .؟
الشيخ : فيه عندنا أكثر من عشرين راد ما يهمك ، سمعتني .؟
السائل : نعم .
الشيخ : فيه عندنا أكثر من عشرين راد وهذا واحد منهم .
السائل : إذا كان من أهل الأهواء فالمشكلة محلولة .
الشيخ : هذا هو . وما وجدنا لأكثرهم من عهد ، كلهم يقلد بعضهم بعضا . أي نعم .