القراءة من قول الناظم: ولربما قالا مقالته كما..إلى قوله.. المذبوح بل عين الغوي الزاني حفظ
القارئ : قال رحمه الله تعالى :
" ولربما قالا مقالته كما *** قد قال قولهما بلا فُرقان
وأبى سواهم ذا وقال مظاهرٌ *** تجلوه ذات توحدٍ ومثان
فالظاهر المجلو شيء واحد *** لكن مظاهرُه بلا حسبان"
هذي عبارات لهمُ مضمونها ***
الشيخ : لهمْ مضمونها
القارئ : " هذي عبارات لهمُ مضمونُها ***ما ثَم غيرٌ قط في الأعيان
فالقوم ما صانوه عن إنس ولا *** جن ولا شجر ولا حيوان
كلا ولا علو ولا سفل ولا *** واد ولا جبل ولا كُثبان
كلا ولا طعم ولا ريح ولا *** صوت ولا لون من الألوان
لكنه المطعوم والملبوس والـ *** مشموم والمسموع بالآذان"
وكذاك قالوا أنه المنكوح
الشيخ : إنه
القارئ : " وكذاك قالوا إنه المنكوح والـ *** مذبوحُ بل عين الغوي الزاني " .
والكفر عندهم
" ولربما قالا مقالته كما *** قد قال قولهما بلا فُرقان
وأبى سواهم ذا وقال مظاهرٌ *** تجلوه ذات توحدٍ ومثان
فالظاهر المجلو شيء واحد *** لكن مظاهرُه بلا حسبان"
هذي عبارات لهمُ مضمونها ***
الشيخ : لهمْ مضمونها
القارئ : " هذي عبارات لهمُ مضمونُها ***ما ثَم غيرٌ قط في الأعيان
فالقوم ما صانوه عن إنس ولا *** جن ولا شجر ولا حيوان
كلا ولا علو ولا سفل ولا *** واد ولا جبل ولا كُثبان
كلا ولا طعم ولا ريح ولا *** صوت ولا لون من الألوان
لكنه المطعوم والملبوس والـ *** مشموم والمسموع بالآذان"
وكذاك قالوا أنه المنكوح
الشيخ : إنه
القارئ : " وكذاك قالوا إنه المنكوح والـ *** مذبوحُ بل عين الغوي الزاني " .
والكفر عندهم