القراءة من قول الناظم: ولقد وجدت لفاضل منهم مقاما..إلى قوله.. من كل ناحية بلا حسبان حفظ
القارئ : " ولقد وجدت لفاضل منهم مقا *** ما قامه في الناس منذ زمان
قال اسمعوا يا قومُ إن نبيكم *** قد قال قولا واضحَ البرهان
لا تحكموا بالفضل لي أصلاً على *** ذي النون يونسَ ذلك الغضبان
هذا يرد على المجسِّم قولَه *** الله فوق العرش"
الشيخ : إيش ؟ الله
القارئ : الله فوق العرش
الشيخ : الله
القارئ : ...
الشيخ : لا ما فيها
القارئ : " هذا يرد على المجسِّم قولَه *** الله فوق العرش والأكوان
ويدل أن إلهنا سبحانه *** وبحمده يلفى بكل مكان " .
الشيخ : يُلقى
الطالب : ولا يُلفى ؟
الشيخ : ولا يُلفى أنا عندي يُلقى عندكم بالفاء نسخة نسخة .
السائل : يُلقى يعني يُلفى نفس المعنى؟
الشيخ : إي نفسه ما يختلف ، نعم
القارئ : "ويدل أن إلهنا سبحانه *** وبحمده يُلقى بكل مكان
قالوا له بَين لنا هذا فلم *** يفعله فأعطوه من الأثمان
ألفاً من الذهب العتيق فقال في *** تبيانه فاسمعه ذا التبيان
قد كان يونس في قرار البحر تحـ *** ـت الماء في قبر من الحيتان
ومحمد صعد السماء وجاوز الـ *** ـسبع الطباق وجاز كل عنان"
الشيخ : وجاز
القارئ : " ومحمد صعد السماء وجاوز الـ *** ـسبع الطباق وجاز كلّ عنان
وكلاهما في قربه من ربه *** سبحانه إذ ذاك مستويان
فالعلو والسفل اللذان كلاهما *** في بعده من ضده طرفان
إن يُنسبا لله نزه عنهما *** بالاختصاص بل هما سيان
في قرب من أضحى مقيماً فيهما *** من ربه فكلاهما مِثلان
فلأجل هذا خُص يونس دونهم *** بالذكر تحقيقاً لهذا الشان
فأتى الثناء عليه من أصحابه *** من كل ناحية بلا حُسبان " .
الشيخ : أنا عندي النِّثار نعم عندي فأتى النثار لا هو النثار أعطاه قروش لأنه بالأول عين أنه عطى القروش
الطالب : نسختين
الشيخ : نسخة إي نعم .
السائل : أن يُنسبا ولا إن يُنسبا
الشيخ : إن يُنسبا نعم .
الطالب : عندنا أن ينسبا.
الشيخ : لا، إن ينسبا، فأتى النِّثار لكن عندكم الثناء .
قال اسمعوا يا قومُ إن نبيكم *** قد قال قولا واضحَ البرهان
لا تحكموا بالفضل لي أصلاً على *** ذي النون يونسَ ذلك الغضبان
هذا يرد على المجسِّم قولَه *** الله فوق العرش"
الشيخ : إيش ؟ الله
القارئ : الله فوق العرش
الشيخ : الله
القارئ : ...
الشيخ : لا ما فيها
القارئ : " هذا يرد على المجسِّم قولَه *** الله فوق العرش والأكوان
ويدل أن إلهنا سبحانه *** وبحمده يلفى بكل مكان " .
الشيخ : يُلقى
الطالب : ولا يُلفى ؟
الشيخ : ولا يُلفى أنا عندي يُلقى عندكم بالفاء نسخة نسخة .
السائل : يُلقى يعني يُلفى نفس المعنى؟
الشيخ : إي نفسه ما يختلف ، نعم
القارئ : "ويدل أن إلهنا سبحانه *** وبحمده يُلقى بكل مكان
قالوا له بَين لنا هذا فلم *** يفعله فأعطوه من الأثمان
ألفاً من الذهب العتيق فقال في *** تبيانه فاسمعه ذا التبيان
قد كان يونس في قرار البحر تحـ *** ـت الماء في قبر من الحيتان
ومحمد صعد السماء وجاوز الـ *** ـسبع الطباق وجاز كل عنان"
الشيخ : وجاز
القارئ : " ومحمد صعد السماء وجاوز الـ *** ـسبع الطباق وجاز كلّ عنان
وكلاهما في قربه من ربه *** سبحانه إذ ذاك مستويان
فالعلو والسفل اللذان كلاهما *** في بعده من ضده طرفان
إن يُنسبا لله نزه عنهما *** بالاختصاص بل هما سيان
في قرب من أضحى مقيماً فيهما *** من ربه فكلاهما مِثلان
فلأجل هذا خُص يونس دونهم *** بالذكر تحقيقاً لهذا الشان
فأتى الثناء عليه من أصحابه *** من كل ناحية بلا حُسبان " .
الشيخ : أنا عندي النِّثار نعم عندي فأتى النثار لا هو النثار أعطاه قروش لأنه بالأول عين أنه عطى القروش
الطالب : نسختين
الشيخ : نسخة إي نعم .
السائل : أن يُنسبا ولا إن يُنسبا
الشيخ : إن يُنسبا نعم .
الطالب : عندنا أن ينسبا.
الشيخ : لا، إن ينسبا، فأتى النِّثار لكن عندكم الثناء .