القراءة من قول الناظم: فصل في قدوم ركب الإيمان وعسكر القرآن
وأتى فريق ثم قال ألا اسمعوا***قد جئتكم من مطلع الإيمان
من أرض طيبة من مهاجر أحمد*** بالحق والبرهان والتبيان
سافرت في طلب الإله فدلني الـ*** هادي عليه ومحكم القرآن
مع فطرة الرحمن جل جلاله*** وصريح عقلي فاعتلى ببيان
فتوافق الوحي الصريح وفطرة الـ***ـرحمن والمعقول في إيمان
شهدوا بأن الله جل جلاله*** متفرد بالملك والسلطان
وهو الإله الحق لا معبود إلا*** وجهه الأعلى العظيم الشان
بل كل معبود سواه فباطل*** من عرشه حتى الحضيض الداني
وعبادة الرحمن غاية حبه*** مع ذل عابده هما قطبان
وعليهما فلك العبادة دائر***ما دار حتى قامت القطبان
ومداره بالأمر أمر رسوله*** لا بالهوى والنفس والشيطان
فقيام دين الله بالإخلاص والإ***حسان إنهما له أصلان
حفظ
القارئ : " فصل : في قدوم ركب الإيمان وعسكر القرآن "
القارئ : وأتى فريق
الشيخ : نعم
القارئ : " وأتى فريقٌ ثم قال ألا اسمعوا *** قد جئتكم من مطلع الإيمان
من أرضِ طيبة من مُهاجر أحمد *** بالحق والبرهان والتبيان
سافرت في طلب الإله فدلني ال *** هادي عليه ومُحكم القرآن
مع فطرة الرحمن جل جلاله *** وصريح عقلي فاعتلى ببيان
فتوافق الوحي الصريح وفطرة الـ *** ـرحمن والمعقول في إيماني
شهدوا بأن الله جل جلالُه *** متفرد بالملك والسلطان
وهو الإله الحق لا معبود إلا *** وجهه الأعلى العظيمُ الشان
بل كل معبودٍ سواه فباطل *** من عرشه حتى الحضيض الداني
وعبادةُ الرحمن غاية حبه *** مع ذل عابده هما قُطبان
وعليهما فلكُ العبادة دائرٌ *** ما دار حتى قامت القُطبان
ومداره بالأمر أمر رسوله *** لا بالهوى والنفس والشيطان " .
الشيخ : نسختكم هذه خطأ كثير .
الطالب : ما عندنا خطأ ، نفس ...
القارئ : " فقيام دين الله بالإخلاص والإ *** حسان إنهما له أصلان " .
القارئ : وأتى فريق
الشيخ : نعم
القارئ : " وأتى فريقٌ ثم قال ألا اسمعوا *** قد جئتكم من مطلع الإيمان
من أرضِ طيبة من مُهاجر أحمد *** بالحق والبرهان والتبيان
سافرت في طلب الإله فدلني ال *** هادي عليه ومُحكم القرآن
مع فطرة الرحمن جل جلاله *** وصريح عقلي فاعتلى ببيان
فتوافق الوحي الصريح وفطرة الـ *** ـرحمن والمعقول في إيماني
شهدوا بأن الله جل جلالُه *** متفرد بالملك والسلطان
وهو الإله الحق لا معبود إلا *** وجهه الأعلى العظيمُ الشان
بل كل معبودٍ سواه فباطل *** من عرشه حتى الحضيض الداني
وعبادةُ الرحمن غاية حبه *** مع ذل عابده هما قُطبان
وعليهما فلكُ العبادة دائرٌ *** ما دار حتى قامت القُطبان
ومداره بالأمر أمر رسوله *** لا بالهوى والنفس والشيطان " .
الشيخ : نسختكم هذه خطأ كثير .
الطالب : ما عندنا خطأ ، نفس ...
القارئ : " فقيام دين الله بالإخلاص والإ *** حسان إنهما له أصلان " .