القراءة من قول الناظم: والله أخبر أنه سبحانه*** متكلم بالوحي والفرقان وكذاك أخبرنا بأن كتابه*** بصدور أهل العلم والإيمان وكذاك أخبر أنه المكتوب في*** صحف مطهرة من الرحمن وكذاك أخبر أنه المتلو والمقـ***ـروء عند تلاوة الإنسان والكل شيء واحد لا أنه*** هو أربع وثلاثة واثنان وتلاوة القرآن أفعال لنا*** وكذا الكتابة فهي خط بنان لكنما المتلو والمكتوب والـ***ـمحفوظ قول الواحد الرحمن والعبد يقرؤه بصوت طيب*** وبضده فهما له صوتان وكذاك يكتبه بخط جيد*** وبضده فهما له خطان أصواتنا ومدادنا وأداءنا*** والرق ثم كتابة القرآن ولقد أتى في نظمه من قال قو***ل الحق والانصاف غير جبان إن الذي هو في المصاحف مثبت*** بأنامل الأشياخ والشبان هو قول ربي آيه وحروفه*** ومدادنا والرق مخلوقان فشفى وفرق بين متلو ومصنـ***ـوع وذاك حقيقة العرفان والكل مخلوق وليس كلامه ال*** متلو مخلوقا هنا شيئان فعليك بالتفصيل والتمييز فالإ***طلاق والإجمال دون بيان قد أفسدا هذا الوجود وخبطا الـ***ـأذهان والآراء كل زمان حفظ
القارئ : " أنه سبحانه *** متكلم بالوحي والفرقان
وكذاك أخبرنا بأن كتابه *** بصدور أهل العلم والإيمان
وكذاك أخبر أنه المكتوب في *** صحف مطهرة من الرحمن
وكذاك أخبر أنه المتلو والمقروء *** عند تلاوة الإنسان
والكل شيء واحد لا أنه *** هو أربع وثلاثة واثنان
وتلاوة القرآن أفعال لنا *** وكذا الكتابة فهي خط بنان
لكن ما المتلو والمكتوب *** والمحفوظ قول الواحد الرحمن
والعبد يقرؤه بصوت طيب *** وبضده فهما له صوتان
وكذاك يكتبه بخط جيد *** وبضده فهما له خطان
أصواتنا ومدادنا وأداؤنا *** والرِّق "

الشيخ : الرَّقُ
القارئ : " أصواتنا ومدادنا وأداؤنا *** والرق ثم كتابة القرآن
ولقد أتى في نظمه من قال قول *** الحق والإنصاف غير جبان
إن الذي هو في المصاحف مثبت *** بأنامل "

الشيخ : ...
القارئ : إن الذي هو في المصاحف
الشيخ : في المصاحف مثبت
القارئ : " إن الذي هو في المصاحب مثبت *** بأنامل الأشياخ والشبان
هو قول ربي آيه وحروفه *** ومدادنا والرِّق مخلوقان "

الشيخ : الرَّق، (( في رَق منشور )). الرِّق العبد، نعم؟
الطالب : ...
الشيخ : غلط غلط.
الطالب : ...
الشيخ : هاه؟
الطالب : ...
الشيخ : وش فيه؟
الطالب : قول الحق ساقط
الشيخ : إيه يعني ساقط، فيها سقط، لا عندي ملحقة عندي.
القارئ : " هو قول ربي "
الشيخ : ألحقها، ألحقها، نعم.
القارئ : " هو قول ربي آيه وحروفه *** ومدادنا والرق مخلوقان
فشفى وفرق بين متلو ومصنوع *** وذاك حقيقة العرفان
والكل مخلوق وليس كلامه *** المتلو مخلوقا هنا شيئان
فعليك بالتفصيل والتمييز فالإطلاق *** والإجمال دون بيان "