تتمة القراءة من قول الناظم: فأتوا بتشبيه وتمثيل وتجـ***ـسيم وتخييل إلى الأذهان
ولذاك يحرم عندهم تأويله*** لكنه حل لذي العرفان
فإذا تأولناه كان جناية*** منا وخرق سياج ذا البستان
لكن حقيقة قولهم أن قد أتوا*** بالكذب عند مصالح الإنسان
والفيلسوف وذا الرسول لديهم*** متفاوتان وما هما عدلان
أما الرسول ففيلسوف عوامهم***والفيلسوف نبي ذي البرهان
والحق عندهم ففيما قاله*** أتباع صاحب منطق اليونان
حفظ
القارئ : " فأتوا بتشبيه وتمثيل *** وتجسيم وتخييل إلى الأذهان
ولذاك يحرم عندهم تأويله *** لكنه حل لذي العرفان
فإذا تناولناه كان جناية *** منا وخرَّق "
الشيخ : وخَرْقَ سياج ذا البستان
القارئ : " فإذا تناولناه كان جناية *** منا وخَرْقَ سياج ذا البستان "
الطالب : تأولناه.
الشيخ : إيه، وش يقول؟
الطالب : يقول: تناولناه.
الشيخ : إيه، سبحان الله، نعم.
القارئ : " فإذا تأولناه كان جناية *** منا وخرق سياج ذا البستان
لكن حقيقة قولهم أن قد أتوا *** بالكذب عند مصالح الإنسان
والفيلسوف وذا الرسول لديهم *** متفاوتان وما هما عدلان
أما الرسول ففيلسوف عوامهم *** "
الشيخ : أما
القارئ : " أما الرسول ففيلسوف عوامهم *** والفيلسوف نبي ذي البرهان
والحق عندهم ففيما قاله *** أتباع صاحب منطق اليونان "
ولذاك يحرم عندهم تأويله *** لكنه حل لذي العرفان
فإذا تناولناه كان جناية *** منا وخرَّق "
الشيخ : وخَرْقَ سياج ذا البستان
القارئ : " فإذا تناولناه كان جناية *** منا وخَرْقَ سياج ذا البستان "
الطالب : تأولناه.
الشيخ : إيه، وش يقول؟
الطالب : يقول: تناولناه.
الشيخ : إيه، سبحان الله، نعم.
القارئ : " فإذا تأولناه كان جناية *** منا وخرق سياج ذا البستان
لكن حقيقة قولهم أن قد أتوا *** بالكذب عند مصالح الإنسان
والفيلسوف وذا الرسول لديهم *** متفاوتان وما هما عدلان
أما الرسول ففيلسوف عوامهم *** "
الشيخ : أما
القارئ : " أما الرسول ففيلسوف عوامهم *** والفيلسوف نبي ذي البرهان
والحق عندهم ففيما قاله *** أتباع صاحب منطق اليونان "