القراءة من قول الناظم: فلئن زعمتم أن ذلك في الذي (إلى قوله) وهما على الرحمن ممتنعان حفظ
القارئ : " فلئن زعمتم أن ذلك في الذي *** هو قابل من جسم أو جسمان "
" والرب ليس كذا فنفي دخوله *** وخروجه ما فيه من بطلان "
" فيقال هذا أولا من قولكم *** دعوى مجردة بلا برهان "
" ذا كاصطلاح من فريق فارقوا ال *** الوحي المبين بحكمة اليونان "
" والشيء يصدق نفيه عن قابل *** وسواه في معهود كل لسان "
" أنسيت نفي الظلم عنه وقولك *** الظلم المحال أليس ذا إمكان "
" ونسيت نفي النوم والسنة التي *** ليست لرب العرش ذي الإمكان "
" ونسيت نفي الطعم عنه وليس ذا *** مقبولة والنفي في القرآن
ونسيت نفي ولادة *** "
الشيخ : " وليس ذا " " ونسيت نفي الطعم عنه " أو " الطعم " يصلح " وليس ذا "
القارئ : " مقبولة "
الشيخ : لا عندي " مقبوله " بالهاء مقبوله
الطالب : عندي نفسه
الشيخ : عدلوه
القارئ : " ونسيت نفي الطعم عنه وليس ذا *** مقبوله والنفي في القرآن "
" ونسيت نفي ولادة أو زوجة *** وهما على الرحمان ممتنعان "
الشيخ : اصبر قف
" والرب ليس كذا فنفي دخوله *** وخروجه ما فيه من بطلان "
" فيقال هذا أولا من قولكم *** دعوى مجردة بلا برهان "
" ذا كاصطلاح من فريق فارقوا ال *** الوحي المبين بحكمة اليونان "
" والشيء يصدق نفيه عن قابل *** وسواه في معهود كل لسان "
" أنسيت نفي الظلم عنه وقولك *** الظلم المحال أليس ذا إمكان "
" ونسيت نفي النوم والسنة التي *** ليست لرب العرش ذي الإمكان "
" ونسيت نفي الطعم عنه وليس ذا *** مقبولة والنفي في القرآن
ونسيت نفي ولادة *** "
الشيخ : " وليس ذا " " ونسيت نفي الطعم عنه " أو " الطعم " يصلح " وليس ذا "
القارئ : " مقبولة "
الشيخ : لا عندي " مقبوله " بالهاء مقبوله
الطالب : عندي نفسه
الشيخ : عدلوه
القارئ : " ونسيت نفي الطعم عنه وليس ذا *** مقبوله والنفي في القرآن "
" ونسيت نفي ولادة أو زوجة *** وهما على الرحمان ممتنعان "
الشيخ : اصبر قف