القراءة من قول الناظم: فصل في الإشارة إلى الطرق النقلية الدالة على أن الله تعالى فوق سمواته على عرشه حفظ
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم
" فصل في الإشارة إلى الطرق النقلية الدالة على أن الله تعالى فوق سماواته على عرشه "
السائل : شيخ يقول يعني في الفصل السابق قلنا أنه ... خصخص
الشيخ : نعم
السائل : الظاهر أنه في ... آخر ما تنزلنا في الترتيب مع خمسة ...
الشيخ : لأ أنا إن شاء الله سأكتب هذا ... مع الفصل الأول نلخصه مثل ما لخصنا التسلسل في الماضي ونعطيكم إياه إن شاء الله
الطالب : ...
الشيخ : نعم
القارئ : " ولقد أتانا عشر أنواع من الـ *** المنقول في فوقية الرحمن "
" ما مثلها أيضا تزيد بواحد *** ها نحن نسردها بلا كتمان "
" منها استواء الرب فوق العرش في *** سبع أتت في محكم القرآن "
" وكذلك اطردت بلا لام ولو *** كانت بمعنى اللام في الأذهان "
" لأتت بها في موضع كي يحمل الـ *** ـباقي عليها بالبيان الثاني "
" ونظير ذا إظهارهم في موضع *** حملا على المذكور في التبيان "
" لا يظهرون مع اطراد دون ذكـ *** ـر المضمر المحذوف دون بيان "
" بل في محل الحذف يكمن ذكره *** فإذا هم ألفوه بالفلسان "
" حذفوه تخفيفا وإيجازا فلا *** يخفى المراد به على الإنسان "
" فصل في الإشارة إلى الطرق النقلية الدالة على أن الله تعالى فوق سماواته على عرشه "
السائل : شيخ يقول يعني في الفصل السابق قلنا أنه ... خصخص
الشيخ : نعم
السائل : الظاهر أنه في ... آخر ما تنزلنا في الترتيب مع خمسة ...
الشيخ : لأ أنا إن شاء الله سأكتب هذا ... مع الفصل الأول نلخصه مثل ما لخصنا التسلسل في الماضي ونعطيكم إياه إن شاء الله
الطالب : ...
الشيخ : نعم
القارئ : " ولقد أتانا عشر أنواع من الـ *** المنقول في فوقية الرحمن "
" ما مثلها أيضا تزيد بواحد *** ها نحن نسردها بلا كتمان "
" منها استواء الرب فوق العرش في *** سبع أتت في محكم القرآن "
" وكذلك اطردت بلا لام ولو *** كانت بمعنى اللام في الأذهان "
" لأتت بها في موضع كي يحمل الـ *** ـباقي عليها بالبيان الثاني "
" ونظير ذا إظهارهم في موضع *** حملا على المذكور في التبيان "
" لا يظهرون مع اطراد دون ذكـ *** ـر المضمر المحذوف دون بيان "
" بل في محل الحذف يكمن ذكره *** فإذا هم ألفوه بالفلسان "
" حذفوه تخفيفا وإيجازا فلا *** يخفى المراد به على الإنسان "