القراءة والتعليق : هذا ومن عشرين وجها يبطل الـ*** تفسير باستولى لذي العرفان قد أفردت بمصنف لإمام هـ*** ذا الشان بحر العالم الحراني حفظ
القارئ : " هذا ومن عشرين وجها يقرء الــ *** ـتفسير باستولى لذي العرفان "
" قد أفردت بمصنف لإمام هذا الشـ *** ـأن بحر "
الشيخ : ...
القارئ : " قد أفردت بمصنف ل *** " " قد أفردت بمصنف لإمام هــ *** ذا الشان بحر العالم الرباني "
الشيخ : ... أحمد بن تيمية رحمه الله شيخ الإسلام شيخ الإسلام رحمه الله ذكر أن تفسير استوى باستولى باطل من عشرين وجها في رسالة له في رسالة له ولكني ما أدري هل هذه الرسالة موجودة أم لا إنما يمكن الإنسان إذا تأمل إذا تأمل هذا وجد أنها أن هذا التفسير باطل من عدة أوجه
السائل : ...
الشيخ : نعم
السائل : ...
الشيخ : تأتينا إن شاء الله طيب
السائل : ...
الشيخ : لا لا لا مهي الأصل
السائل : العالم الحراني ولا ...
الشيخ : الحراني " *** بحر العالم الحراني " خلوها ... ما يخالف اجعلوها نصفا طيب هذا هذي واحد من الأنواع الدالة على علو الله وهي ها
الطالب : استوى
الشيخ : ذكر استواءه على عرشه ووجه كون هذا دالا على العلو أن العرش أعلى المخلوقات أعلى المخلوقات على الإطلاق عرش الرب عز وجل فإذا كان الله مستويا عليه لزم من ذلك أن يكون عاليا نعم " فصل "
السائل : ...
الشيخ : ها
السائل : أقراها الحراني ولا ...
الشيخ : لا لا خلاص
السائل : ...
الشيخ : ها
السائل : ...
الشيخ : كيف
السائل : ابن القيم ... الصواعق المرسلة ...
الشيخ : يقول في الألفية في النونية في النونية وين مهي عندي
السائل : ... أربعين طريقا ...
الشيخ : خلص يا شيخ ما جت
السائل : ...
الشيخ : مختصر الصواعق موجود
السائل : ...
الشيخ : نعم
السائل : ...
الشيخ : لا بد أن يكون موجود ما دام قاله يكون موجودا اما في المختصر والا في الأصل لأن الأصل أيضا طبع الآن الصواعق نفسها طبعت نعم