القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخره حفظ
القارئ : " فصل "
" وهذا ورابع عشرها إقرار سا *** ئلة بلفظ الأيمن الرحمن "
" ولقد رواه أبو رزين بعد ما *** سأل الرسول بلفظة بوزان "
الشيخ : ...
الطالب : ...
الشيخ : نعم
الطالب : ...
الشيخ : ها " هذا ورابع عشرها إقرار سا *** ئله " ما فيها تاء عندكم فيها تاء
الطالب : ايه
الشيخ : لا لا ما فيها تاء أعدها
القارئ : " هذا ورابع عشرها إقرار سا *** ئله بلفظ الأيمن الرحمن "
" ولقد رواه أبو رزين بعد ما *** سأل الرسول بلفظه بوزان "
" ورواه تبليغا له ومقررا لما رأى *** " " *** لما أقر به بلا "
الشيخ : ... عندكم لما
الطالب : ايه
الشيخ : خلنا نشوف طيب يصلح لما نعم
القارئ : " ورواه تبليغا له ومقررا *** لما أقر به بلا نكران "
" هذا وما كان الجواب جواب من *** لكن جواب اللفظ بالميزان "
" كلا وليس لمن دخول قط بـ *** ـهذا السياق لمن له أذنان "
" دع ذا فقد قال الرسول بنفسه *** أين الإله بعالم بلسان "
" والله ما قصد المخاطب غير معـ *** ـناها الذي وضعت له الحقان "
" والله ما فهم المخاطب غيره *** واللفظ موضوع لقصد بيان "
" يا قوم لفظ الأين ممتنع على الر *** حمن عندكم وذو بطلان "
" ويكاد قائلكم يكفرنا به *** بل قد وهذا غاية العدوان "
" لفظ صريح جاء عن خير الورا *** قولا وإقرارا هما نوعان "
" والله ما كان الرسول بعاجز *** عن لفظ من مع أنها حرفان "
" والأين أحرفها ثلاث وهي ذو *** لبس ومن في غاية التبيان "
" والله ما الملكان أفصح منه إذ *** في القبر من رب السما يسلان "
" ويقول أين الله يعني من فلا *** والله ما اللفظان متحدان "
" كلا ولا معناهما أيضا لذي *** لغة ولا شرع ولا إنسان "
" وهذا ورابع عشرها إقرار سا *** ئلة بلفظ الأيمن الرحمن "
" ولقد رواه أبو رزين بعد ما *** سأل الرسول بلفظة بوزان "
الشيخ : ...
الطالب : ...
الشيخ : نعم
الطالب : ...
الشيخ : ها " هذا ورابع عشرها إقرار سا *** ئله " ما فيها تاء عندكم فيها تاء
الطالب : ايه
الشيخ : لا لا ما فيها تاء أعدها
القارئ : " هذا ورابع عشرها إقرار سا *** ئله بلفظ الأيمن الرحمن "
" ولقد رواه أبو رزين بعد ما *** سأل الرسول بلفظه بوزان "
" ورواه تبليغا له ومقررا لما رأى *** " " *** لما أقر به بلا "
الشيخ : ... عندكم لما
الطالب : ايه
الشيخ : خلنا نشوف طيب يصلح لما نعم
القارئ : " ورواه تبليغا له ومقررا *** لما أقر به بلا نكران "
" هذا وما كان الجواب جواب من *** لكن جواب اللفظ بالميزان "
" كلا وليس لمن دخول قط بـ *** ـهذا السياق لمن له أذنان "
" دع ذا فقد قال الرسول بنفسه *** أين الإله بعالم بلسان "
" والله ما قصد المخاطب غير معـ *** ـناها الذي وضعت له الحقان "
" والله ما فهم المخاطب غيره *** واللفظ موضوع لقصد بيان "
" يا قوم لفظ الأين ممتنع على الر *** حمن عندكم وذو بطلان "
" ويكاد قائلكم يكفرنا به *** بل قد وهذا غاية العدوان "
" لفظ صريح جاء عن خير الورا *** قولا وإقرارا هما نوعان "
" والله ما كان الرسول بعاجز *** عن لفظ من مع أنها حرفان "
" والأين أحرفها ثلاث وهي ذو *** لبس ومن في غاية التبيان "
" والله ما الملكان أفصح منه إذ *** في القبر من رب السما يسلان "
" ويقول أين الله يعني من فلا *** والله ما اللفظان متحدان "
" كلا ولا معناهما أيضا لذي *** لغة ولا شرع ولا إنسان "