معنى قول الناظم: ولأجلها قالوا بأن الله لم***يقدر على إصلاح ذي العصيان
ولأجلها قالوا بأن الله لم ***يقدر على إيمان ذي الكفران حفظ
الشيخ : " ولأجلها قالوا بأن الله لم *** يقدر على إصلاح ذي العصيان "
لماذا لأن فعل العبد لا علاقة له بالله فالعبد إذا كان يريد المعصية فليس لله تعالى تعلق فيه لا يقدر الله على زعمهم أن يصرفه إلى الطاعة وإذا كان يريد الطاعة لم يقدر الله على أن يجعله عاصيا إذن هذا مبني على أيش والقدر ايش مبني عليه على العدل
" ولأجلها قالوا بأن الله لم *** يقدر على إصلاح ذي العصيان "
" ولأجلها قالوا بأن الله لم *** يقدر على إيمان ذي الكفران "
الكافر لا يقدر الله على إيمانه إطلاقا ما يقدر أن الله ما يقدر الله أن يجعل الكافر مؤمنا ولا الفاسق مطيعا لماذا لأن فعل العبد لا تعلق له بالله العبد مستقل بعمله ما له دخل في القضاء والقدر
لماذا لأن فعل العبد لا علاقة له بالله فالعبد إذا كان يريد المعصية فليس لله تعالى تعلق فيه لا يقدر الله على زعمهم أن يصرفه إلى الطاعة وإذا كان يريد الطاعة لم يقدر الله على أن يجعله عاصيا إذن هذا مبني على أيش والقدر ايش مبني عليه على العدل
" ولأجلها قالوا بأن الله لم *** يقدر على إصلاح ذي العصيان "
" ولأجلها قالوا بأن الله لم *** يقدر على إيمان ذي الكفران "
الكافر لا يقدر الله على إيمانه إطلاقا ما يقدر أن الله ما يقدر الله أن يجعل الكافر مؤمنا ولا الفاسق مطيعا لماذا لأن فعل العبد لا تعلق له بالله العبد مستقل بعمله ما له دخل في القضاء والقدر