(بيان حكم من أنكر علو الله)
فانظر إلى التفريق بين الذات والـ*** معلوم من ذا العالم الرباني
فالذات خصت بالسماء وإنما الـ***معلوم عم جميع ذي الأكوان
ذا ثابت عن مالك من رده*** فلسوف يلقى مالكا بهوان حفظ
الشيخ : " فانظر إلى التفريق بين الذات والـ *** ـمعلوم من ذا العالم الرباني "
المعلوم هم الخلق أين هم؟ في الأرض فمعلومه في الأرض وأما ذاته ففي السماء فلذاك
" فالذات خصت بالسماء وإنما الـ *** ـمعلوم عم جميع ذي الأكوان "
" ذا ثابت عن مالك من رده *** فلسوف يلقى مالكا بهوان "
" ذا *** " يعني هذا الذي قلت من أن الله في السماء وعلمه في كل مكان
" ثابت عن مالك من رده *** فلسوف يلقى مالكا بهوان "
" *** مالكا " يعني مالك خازن النار يعني من رد ما قيل عن مالك فإنه سيكون في النار
" *** سيلقى مالكا بهوان " إذن مالك الثاني غير مالك الأول مالك الأولى الإمام مالك والثانية
الطالب : الخازن
الشيخ : خازن النار طيب المؤلف هل نقول إن هذه مبالغة منه أو نقول إن من ادعى أن الله في الأرض فهو كافر الظاهر الثاني وأن من قال إن الله في الأرض فهو كافر لأنه ينكر علو الله سبحانه وتعالى ويلزم من قوله أن يكون في كل مكان قذر في كل مكان مكروه وأن الله تعالى متجزئ وأن الله سبحانه وتعالى متعدد وهذا كله يفضي إلى الكفر نعم كأن الأخ هداية يقول تم ها
الطالب : ...
الشيخ : أيش هو اليوم
الطالب : ...
المعلوم هم الخلق أين هم؟ في الأرض فمعلومه في الأرض وأما ذاته ففي السماء فلذاك
" فالذات خصت بالسماء وإنما الـ *** ـمعلوم عم جميع ذي الأكوان "
" ذا ثابت عن مالك من رده *** فلسوف يلقى مالكا بهوان "
" ذا *** " يعني هذا الذي قلت من أن الله في السماء وعلمه في كل مكان
" ثابت عن مالك من رده *** فلسوف يلقى مالكا بهوان "
" *** مالكا " يعني مالك خازن النار يعني من رد ما قيل عن مالك فإنه سيكون في النار
" *** سيلقى مالكا بهوان " إذن مالك الثاني غير مالك الأول مالك الأولى الإمام مالك والثانية
الطالب : الخازن
الشيخ : خازن النار طيب المؤلف هل نقول إن هذه مبالغة منه أو نقول إن من ادعى أن الله في الأرض فهو كافر الظاهر الثاني وأن من قال إن الله في الأرض فهو كافر لأنه ينكر علو الله سبحانه وتعالى ويلزم من قوله أن يكون في كل مكان قذر في كل مكان مكروه وأن الله تعالى متجزئ وأن الله سبحانه وتعالى متعدد وهذا كله يفضي إلى الكفر نعم كأن الأخ هداية يقول تم ها
الطالب : ...
الشيخ : أيش هو اليوم
الطالب : ...