(بيان عداوة أهل البدع لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله)
ولأي شيء كان أيضا خصمكم*** شيخ الوجود العالم الحراني أعني أبا العباس ناصر سنة الـ***ـمختار قامع سنة الشيطان
والله لم يك ذنبه شيئا سوى*** تجريده لحقيقة الإيمان
إذ جرد التوحيد عن شرك كذا*** تجريده للوحي عن بهتان
حفظ
الشيخ : " ولأي شيء كان أيضا خصمكم *** شيخ الوجود العالم الحراني "
" أعني أبا العباس *** " ابن تيمية رحمه الله
" ناصر سنة الـ *** ـمختار قامع سنة الشيطان "
" والله لم يك ذنبه شيئا سوى *** تجريده لحقيقة الإيمان "
وهذا ذنب (( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد )) فشيخ الإسلام رحمه لا ذنب له وهم يعادونه حتى إنهم قالوا من قال إن شيخ الإسلام ابن تيمية شيخ الإسلام من قال إن ابن تيمية شيخ الإسلام فهو كافر مباح المال والدم أعوذ بالله إلى هالحد يعني الذي يصف شيخ الإسلام ابن تيمية بشيخ الإسلام كافر مرتد وشيخ الإسلام يصير يصير أكفر يكون أكفر لكن إذا كان من يصفه بشيخ الإسلام كافرا فهو أكفر ابن تيمية يقول
" إذ جرد التوحيد عن شرك *** " وكتبه مملوئة بذلك في تقرير توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات كتبه كثيرة جدا وكذلك
" *** تجريده للوحي عن بهتان " البهتان في الوحي أما بالنسبة للفظ فهذا لا يمكن إذ لا يمكن أحدا أن يغير شيئا من القرآن لفظا وأما معنى فما أكثر الذين حرفوا القرآن بالمعنى وشيخ الإسلام رحمه الله جرد الوحي عن البهتان والمراد بالبهتان هنا بهتان المعنى والا بهتان اللفظ
الطالب : ...
الشيخ : المعنى لأن اللفظ ما حد يجروء ما حد يجروء على أن يغير لفظة من كتاب الله أبدا
" أعني أبا العباس *** " ابن تيمية رحمه الله
" ناصر سنة الـ *** ـمختار قامع سنة الشيطان "
" والله لم يك ذنبه شيئا سوى *** تجريده لحقيقة الإيمان "
وهذا ذنب (( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد )) فشيخ الإسلام رحمه لا ذنب له وهم يعادونه حتى إنهم قالوا من قال إن شيخ الإسلام ابن تيمية شيخ الإسلام من قال إن ابن تيمية شيخ الإسلام فهو كافر مباح المال والدم أعوذ بالله إلى هالحد يعني الذي يصف شيخ الإسلام ابن تيمية بشيخ الإسلام كافر مرتد وشيخ الإسلام يصير يصير أكفر يكون أكفر لكن إذا كان من يصفه بشيخ الإسلام كافرا فهو أكفر ابن تيمية يقول
" إذ جرد التوحيد عن شرك *** " وكتبه مملوئة بذلك في تقرير توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات كتبه كثيرة جدا وكذلك
" *** تجريده للوحي عن بهتان " البهتان في الوحي أما بالنسبة للفظ فهذا لا يمكن إذ لا يمكن أحدا أن يغير شيئا من القرآن لفظا وأما معنى فما أكثر الذين حرفوا القرآن بالمعنى وشيخ الإسلام رحمه الله جرد الوحي عن البهتان والمراد بالبهتان هنا بهتان المعنى والا بهتان اللفظ
الطالب : ...
الشيخ : المعنى لأن اللفظ ما حد يجروء ما حد يجروء على أن يغير لفظة من كتاب الله أبدا