معنى قول الناظم: حاشاه بل ذا وصفكم يا أمة التـ***ـعطيل لا المبعوث بالقرآن
ولأي شيء كان يذكر ضد ذا*** في كل مجتمع وكل زمان
أتراه أصبح عاجزا عن قوله اسـ***تولى وينزل أمره وفلان
ويقول أين الله يعني من بلفـ***ـظ الأين هل هذا من التبيان
حفظ
الشيخ : " حاشاه بل ذا وصفكم يا أمة التـ *** ـعطيل لا المبعوث بالقرآن "
هذا الضمير يعود على أيش
الطالب : ...
الشيخ : هذه العيوب الثلاثة العجز أو التقصير أو الخفاء ولكن الغالب على أهل التعطيل هو التقصير وعدم البحث والنظر بالعدل
" حاشاه بل ذا وصفكم يا أمة التـ *** ـعطيل لا المبعوث "
يعني لا وصف المبعوث بالقرآن
" ولأي شيء كان يذكر ضد ذا *** في كل مجتمع وكل زمان "
ضد ذا أيش ضد التعطيل تعطيل علوه كان دائما يفصح بضده ويقول
" أتراه أصبح عاجزا عن قوله اسـ *** ـتولى "
بدل استوى الذي يقول استوى يستطيع أن يقول استولى فليس بعاجز عنه
" *** وينزل أمره وفلان "
ينزل أمره هذا في تحريفهم لحديث النزول ( ينزل ربنا إلى السماء الدنيا ) قالوا إن الذي ينزل أمر الله وبعضهم قال إن الذي ينزل ملك من الملائكة وهذا معنى قوله فلان هل الرسول صلى الله عليه وسلم لما قال ( ينزل ربنا ) هل هو عاجز عن أن يقول ينزل أمره ها أبدا ليس بعاجز هل هو عاجز أن يقول ينزل ملك من السماء الدنيا ويقول لأ فلماذا لم يقل هذا لماذا لم يقل أمره لماذا يأتي بكلمة موهمة للكفر على زعمهم هذا شيء مستحيل يقول
" ويقول أين الله *** " من قاله ذا قال للجارية أين الله دون أي نعم
" ويقول أين الله يعني من بلفـ *** ـظ الأين هل هذا من التبيان "
يعني هو يريد أن يقول للجارية من الله فتقول الله خالق كل شيء مثلا لكن قال أين الله يريد من الله سبحان الله أيهما أسهل من والا أين
الطالب : ...
الشيخ : من من حرفان وأين ثلاثة حروف ومن أدل على المقصود من أين إذا كان يريد أن يسأل من الله طيب
هذا الضمير يعود على أيش
الطالب : ...
الشيخ : هذه العيوب الثلاثة العجز أو التقصير أو الخفاء ولكن الغالب على أهل التعطيل هو التقصير وعدم البحث والنظر بالعدل
" حاشاه بل ذا وصفكم يا أمة التـ *** ـعطيل لا المبعوث "
يعني لا وصف المبعوث بالقرآن
" ولأي شيء كان يذكر ضد ذا *** في كل مجتمع وكل زمان "
ضد ذا أيش ضد التعطيل تعطيل علوه كان دائما يفصح بضده ويقول
" أتراه أصبح عاجزا عن قوله اسـ *** ـتولى "
بدل استوى الذي يقول استوى يستطيع أن يقول استولى فليس بعاجز عنه
" *** وينزل أمره وفلان "
ينزل أمره هذا في تحريفهم لحديث النزول ( ينزل ربنا إلى السماء الدنيا ) قالوا إن الذي ينزل أمر الله وبعضهم قال إن الذي ينزل ملك من الملائكة وهذا معنى قوله فلان هل الرسول صلى الله عليه وسلم لما قال ( ينزل ربنا ) هل هو عاجز عن أن يقول ينزل أمره ها أبدا ليس بعاجز هل هو عاجز أن يقول ينزل ملك من السماء الدنيا ويقول لأ فلماذا لم يقل هذا لماذا لم يقل أمره لماذا يأتي بكلمة موهمة للكفر على زعمهم هذا شيء مستحيل يقول
" ويقول أين الله *** " من قاله ذا قال للجارية أين الله دون أي نعم
" ويقول أين الله يعني من بلفـ *** ـظ الأين هل هذا من التبيان "
يعني هو يريد أن يقول للجارية من الله فتقول الله خالق كل شيء مثلا لكن قال أين الله يريد من الله سبحان الله أيهما أسهل من والا أين
الطالب : ...
الشيخ : من من حرفان وأين ثلاثة حروف ومن أدل على المقصود من أين إذا كان يريد أن يسأل من الله طيب