القراءة من قول الناظم: ولقد أتى التخصيص بالعند...إلى قوله... تفسيره حكيت به القولان حفظ
القارئ : " منها صريح موضعان بسورة الأ *** عراف ثم الأنبياء الثاني
فتدبر التعيين وانظر ما الذي *** لسواه ليست تقتضي النصان
وبسورة التحريم أيضاً ثالثٌ *** بادي الظهور لمن له أذنان
ولديه في مزمّل قد بينت *** نفس المراد وقيدت ببيان " .
الشيخ : قَيدت ولا قُيّدت ؟
القارئ : " ولديه في مزمل قد بينت *** نفس المراد وقُيِّدت ببيان "
لا
الشيخ : لا تنقض الباقي
القارئ : " لا تنقض الباقي فما لمعطل *** من راحة فيها ولا تِبيان
وبسورة الشورى وفي مزمّل *** سر عظيم شأنه ذو شان
في ذكرِ تفطير السماء فمن يُرد *** علماً به فهو القريب الداني
لم يسمح المتأخرون بنقله *** جُبنا وضُعفا عنه في الإيمان
بل قاله المتقدمون فوارسُ الإ *** سلام هم أمراء هذا الشان
ومحمد بن جريرٍ الطبري في *** تفسيره حُكيت به القولان " .
فتدبر التعيين وانظر ما الذي *** لسواه ليست تقتضي النصان
وبسورة التحريم أيضاً ثالثٌ *** بادي الظهور لمن له أذنان
ولديه في مزمّل قد بينت *** نفس المراد وقيدت ببيان " .
الشيخ : قَيدت ولا قُيّدت ؟
القارئ : " ولديه في مزمل قد بينت *** نفس المراد وقُيِّدت ببيان "
لا
الشيخ : لا تنقض الباقي
القارئ : " لا تنقض الباقي فما لمعطل *** من راحة فيها ولا تِبيان
وبسورة الشورى وفي مزمّل *** سر عظيم شأنه ذو شان
في ذكرِ تفطير السماء فمن يُرد *** علماً به فهو القريب الداني
لم يسمح المتأخرون بنقله *** جُبنا وضُعفا عنه في الإيمان
بل قاله المتقدمون فوارسُ الإ *** سلام هم أمراء هذا الشان
ومحمد بن جريرٍ الطبري في *** تفسيره حُكيت به القولان " .