القراءة من قول الناظم: وحديث معراج الرسول فثابت إلى قوله..هجرت بلا ذنب ولا عدوان حفظ
القارئ : " وحديث مِعراجِ الرسول فثابت *** وهو الصريح بغاية التبيان
وإلى إله العَرش كان عروجه *** لم يختلف من صحبه رجلان
وانظُر بقصة خندق حكما جرى *** لقريظةٍ من سعدٍ الرباني"
الشيخ : أنظر ولا أذكر
القارئ : " واذكُر بقصة خندقٍ حكما جرى *** لقريظةٍ من سعدٍ الرباني
شهد الرسول بأن حُكم إلهنا *** من فوق سبع وفقه بوزان
واذكر حديثاً للبراء رواه *** أصحاب المساند منهم الشيباني
وأبو عوانة ثم حاكمُنا الرضي *** وأبو نعيم الحافظُ الرباني
قد صحّحوه وفيه نصٌ ظاهرٌ*** ما لم يحرفه أولوا العدوان
في شأن روحِ العبد عند وداعها *** " وفِرا
الشيخ : وفراقها
القارئ : " في شأن روحِ العبد عند وداعها ***وفراقِها لمساكن الأبدان
فتظل تصعد في سماءٍ فوقها *** أخرى إلى خلاقها الرحمن
حتى تصير إلى سماءٍ ربها *** فيها وهذا نصُه بأمان
واذكر حديثاً في الصحيح وفيه *** تحذيرٌ لذات البعل من هجران
من سُخط رب في السماء على التي *** هجرت بلا ذنب ولا عدوان " .
وإلى إله العَرش كان عروجه *** لم يختلف من صحبه رجلان
وانظُر بقصة خندق حكما جرى *** لقريظةٍ من سعدٍ الرباني"
الشيخ : أنظر ولا أذكر
القارئ : " واذكُر بقصة خندقٍ حكما جرى *** لقريظةٍ من سعدٍ الرباني
شهد الرسول بأن حُكم إلهنا *** من فوق سبع وفقه بوزان
واذكر حديثاً للبراء رواه *** أصحاب المساند منهم الشيباني
وأبو عوانة ثم حاكمُنا الرضي *** وأبو نعيم الحافظُ الرباني
قد صحّحوه وفيه نصٌ ظاهرٌ*** ما لم يحرفه أولوا العدوان
في شأن روحِ العبد عند وداعها *** " وفِرا
الشيخ : وفراقها
القارئ : " في شأن روحِ العبد عند وداعها ***وفراقِها لمساكن الأبدان
فتظل تصعد في سماءٍ فوقها *** أخرى إلى خلاقها الرحمن
حتى تصير إلى سماءٍ ربها *** فيها وهذا نصُه بأمان
واذكر حديثاً في الصحيح وفيه *** تحذيرٌ لذات البعل من هجران
من سُخط رب في السماء على التي *** هجرت بلا ذنب ولا عدوان " .