(نفي المعتزلة للصفات)
ولأجله قد قال أهل الإعتزا***ل مقالة هدت قوى الإيمان ولأجله قالوا بأن كلامه*** سبحانه خلق من الأكوان
حفظ
الشيخ : قال :
" ولأجله قد قال أهل الاعتزا *** ل مقالة هدّت قوى الإيمان "
ما الذي قالوا ؟ قالوا إن الله سبحانه وتعالى لا يتكلم وإن الله لا يحب ولا يرضى فأنكروا المحبة وأنكروا الكلام وأنكروا كل الصفات لأنهم يدَّعون أن إثباتها يستلزم التمثيل أو التجسيم أو الإشراك على خلاف بينهم نعم
" ولأجلِه قد قال أهل الاعتزا *** ل مقالة هدّت قوى الإيمان
ولأجله قالوا بأن كلامه *** سُبحانه خلق من الأكوان " .
" ولأجله قد قال أهل الاعتزا *** ل مقالة هدّت قوى الإيمان "
ما الذي قالوا ؟ قالوا إن الله سبحانه وتعالى لا يتكلم وإن الله لا يحب ولا يرضى فأنكروا المحبة وأنكروا الكلام وأنكروا كل الصفات لأنهم يدَّعون أن إثباتها يستلزم التمثيل أو التجسيم أو الإشراك على خلاف بينهم نعم
" ولأجلِه قد قال أهل الاعتزا *** ل مقالة هدّت قوى الإيمان
ولأجله قالوا بأن كلامه *** سُبحانه خلق من الأكوان " .